728 x 90

إيران .. إضراب عمال مصنع تراورس في كرج وإغلاق مسار القطار

عمال مصنع تراورس في كرج يضربون ويغلقون مسار القطار
عمال مصنع تراورس في كرج يضربون ويغلقون مسار القطار

أضرب عمال مصنع تراورس في كرج يوم الأربعاء، 12 أغسطس، في حركة احتجاجية، حيث قاموا بإغلاق مسار قطار ركاب ومنع القطارات من المرور.
وقال العمال في حركة الاحتجاج هذه: «آخر راتب حصلوا عليه كان قبل 4 أشهر وحتى اليوم لم يتلقوا سوى شهر أبريل».
وقال العمال أيضا: «إنهم يعيشون في أصعب الظروف الاقتصادية وأسرهم جائعة. لأنهم لم يتمكنوا من سداد ديونهم، لم يقرضهم أحد 1000 تومان حتى يتمكنوا من شراء الخبز".

كما توقف عمال سكة حديد خراسان عن العمل اليوم. عمال سكة حديد طهران هم الآخرون تجمعوا اليوم أمام مكتب الشركة وطالبوا بدفع متأخرات الأجور والمزايا.

في أعقاب الإضراب الواسع النطاق للعمال في صناعة النفط والغاز في إيران، وكذلك إضراب عمال هفت تبه لقصب السكر وهيبكو في أراك وإضراب واحتجاج العمال في مدن إيران الأخرى، دعمت النقابات العمالية والاتحادات في جميع أنحاء العالم إضراب العمال في إيران وأصدرت بيانات دعمًا للعمال الإيرانيين وطلبت بإحقاق حقوقهم.

وأشادت السيدة مريم رجوي، رئيسة الجمهورية المنتخبة للمقاومة الإيرانية، بصمود العمال المضربين الذين نهضوا من أجل إحقاق حقوهم الأساسية ودعت مرة أخرى عموم المواطنين، ولا سيما الشباب، إلى دعم المضربين.


وأشارت السيدة رجوي إلى أنه ما دام نظام ولاية الفقيه قائما على السلطة، فإن الفقر والبطالة والتضخم سيزداد. فإن حقوق العمال والكادحين وعموم الشعب الإيراني لا يمكن تحقيقها إلا بإسقاط هذا النظام وإرساء الديمقراطية وحكم الشعب.


ودعت السيدة رجوي منظمة العمل الدولية والاتحادات العمالية والمدافعين عن حقوق العمال إلى إدانة سياسات نظام الملالي السالبة لحقوق العمال ودعم إضرابات العمال الإيرانيين المضطهدين واحتجاجاتهم وحقوقهم.