728 x 90

إيران .. إضراب سجينة عن الطعام بسبب احتجاجها على الحجاب القسري

  • 5/16/2018
شابرك شجري
شابرك شجري

في عمل خارج عن القانون اعتُقلت سيدة للمرة الثانية بسبب احتجاجها على الحجاب القسري  وانها أضربت عن الطعام. تم اعتقال السيدة «شابرك شجري» تعسفيا وتم سجنها يوم  8 مايو 2018 برفقة طفلها 9 سنوات  في مدينة كاشان . وتم إطلاق سراح إبنها بعد عدة ساعات ، لكنها هي لا تزال في الأسر.

ومن المقرر حضور السيدة «شجري زاده» يوم 10 يونيو 2018 في الشعبة 1089 لمحكمة طهران الجنائية بتهمة «انتهاك قانون الحجاب» و«الترويج للفساد».

يتم فوراً احتجاز النساء الإيرانيات باستخدام العنف وزجهن الى السجن في حالة حدوث أي انتهاك لقانون الحجاب القسري ، بينما لا يتم أبداً القبض على مهاجمي رش الحامض على وجوه النساء وسارقي أموال المواطنين في الشركات المالية الفاسدة ومعاقبتهم  وهم يعيشون  في المجتمع  بحرية كاملة.

وتدين لجنة المرأة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بشدة اعتقال النساء والفتيات الإيرانيات تحت ذريعة سوء وتدعو إلى التحرك الفوري للإفراج عن المعتقلات دون قيد او شرط.

وكانت السيدة  مريم رجوي قد دعت في اجتماع للمجلس الأوروبي  للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ تدابير فاعلة واتخاذ القرارات الملزمة بهدف إرغام النظام الكهنوتي على إنهاء حملة قمع النساء وإلغاء الحجاب القسري.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات