728 x 90

إيران.. إصابة أربع طالبات بحروق في حادث حريق في القسم الداخلي وحادث مروري

  • 1/16/2019
صورة أرشيفية عن حريق في قسم الداخلي لجامعة
صورة أرشيفية عن حريق في قسم الداخلي لجامعة

 

إصابة أربع طالبات بحروق  في حادث حريق في القسم الداخلي وحادث مروري

 

تعرضت ثلاث طالبات بحروق في الوجه بسبب احتراق جهاز طباخ متهالك في القسم الداخلي الطلابي في هرمزغان.

يوم الأحد 13يناير2019 أصيبت ثلاث طالبات بحروق في وقت كن مشغولات بالطهي باستخدام طباخ غاز متهالك. وقد أخبرن مرارًا وتكرارًا مسؤولي الجامعة بوجود نقص تقنّي في جهازالطباخ، لكنهم رفضوا تصليح أو استبدال الجهاز بذرائع مختلفه مثل فقدان تخصيصات.

وأكدت إحدى الطالبات قائلة: منذ بداية الموسم الدراسي الذي جئنا إلى الجامعة، للأسف كان لدينا مشكلة في طباخ الغاز بحيث كان علينا أن نذهب إلى وحدات أخرى للطهي. ولسوء الحظ، ليست أجهزة الطباخ في الوحدات الأخرى سليمة أيضا، وقد لوحظ في بعض الأحيان أن شعر الطالبات قد أحرق بسبب لهب الغاز.

ووفقا للتقارير بعد عدة متابعات من قبل الطالبات قاموا بجلب مصلح تقنّي  و وجدوا أن طباخ الغاز غير قابل للتصليح، لكن  مسؤولي الجامعة لم يتخذوا إجراء لاستبداله.

وللأسف اصيبت أيادي ووجوه ورقبة وشعرهؤلاء الطالبات الثلاث في حادث الحريق.  كما اصيبت واحدة من هؤلاء الطالبات في العينين والرموش والحاجبين.

ورفض رئيس الجامعة التعليق على الحادث.  بل ذكر الحادث بصورة مقلوبة  وقال إن الموضوع يرجع إلى نسف قداحة بيد طالبة ولم يحدث شيء مميز! (وكالة أنباء «نادي الصحفيين الشباب» الحكومية - 13 يناير 2019).

وفي حادث مميت آخر خرجت حافلة الجامعة التقنية للهندسة في طريق بوئين زهراء وأصيبت طالبة بجروح وتم نقلها إلى المستشفى.

ويقول الطلاب إن الحافلة توقفت عدة مرات على جانب الطريق بسبب العطلات الفنية. (وكالة أنباء «ركنا» - 13يناير 2019)

.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات