728 x 90

إيران.. إرسال «هنغامة واحديان» رسالة إلى الهيئات الدولية في طلب الحق لوالدها

  • 12/5/2018
رسالة هنغامة واحديان إلى الهيئات الدولية في طللب حق والدها
رسالة هنغامة واحديان إلى الهيئات الدولية في طللب حق والدها

إيران.. إرسال «هنغامة واحديان» رسالة إلى الهيئات الدولية في طلب الحق لوالدها

أرسلت «هنغامة واحديان» ابنة السيد «عباس واحديان» رسالة متلفزة إلى نواب الاتحاد الأوروبي والسيد «جاويد رحمان» المقرر الخاص المعني بحقوق الإنسان في إيران استغاثت فيها بشأن آخر حالة لملف والدها المسجون.

وأكدت «هنغامة واحديان» في رسالتها المتلفزة قائلة: في محادثة جرت مع المدعي العام السيد «سليماني نجاد» تم صدور قرار للكفالة لوالدي السيد «واحديان»، لكن عندما راجعت المحكمة بكفالة يوم 27 نوفمبر 2018 قال سليماني نجاد إن والدك لن يطلق سراحه واذا تتحدثين كثيرًا فأصدر أمرا بطردك من هنا وعدم السماح لك بدخول المحكمة مرة أخرى. للأسف نحن نواجه هنا بعض الأ شخاص يغيرون آرائهم باستمرار، ويقولون تارة: اجلبوا وثيقة لإطلاق سراح والدك وتارة أخرى يقولون إن والدك لن يطلق سراحه.

وأضافت «هنغامة واحديان» في الرسالة بشأن التهم الموجهة لوالدها قائلة: لم يقبل والدي المزاعم التي أدلى بها المسؤولون الأمنيون.

لا يوجد أحد هنا يعيننا ولا حول ولا قوة لنا حيال هذه الحكومة التي أسرت والدنا. وأينما نذهب يطردنا لذلك أناشد مرة أخرى السيد «جاويد رحمان» مقررالأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان في إيران ونواب البرلمان الأوروبي ، لمساعدتنا وإعانتنا وإنقاذ والدنا».

واحتجزت قوات الأمن «عباس واحديان شاهرودي» كاتب وناشط مهني للمعلمين بمدينة مشهد في منزله و تم نقله إلى مكان مجهول.