728 x 90

إيران- أخبار قصيرة من التطورات فيما يتعلق بنظام الملالي

آخر مستجدات في إيران
آخر مستجدات في إيران

الشعب السوري يطالب بطرد قوات النظام الإيراني

مظاهرات الشعب السوري – صورة من الآرشيف

مظاهرات الشعب السوري – صورة من الآرشيف

دعا اللاجئون السوريون وأهالي شمال دير الزور إلى طرد مليشيات نظام الملالي وقواته من قراهم ومدنهم.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم 11 من سبتمبرأن المتظاهرين في ريف ديرالزور الشمالي المجتمع الدولي إلى التحرك لطرد ميلشيات النظام الإيراني والقوات الروسية من قراهم ومدنهم. وهتف الشعب السوري في المظاهرة: «ليس هناك أي خيار سوى طرد النظام الايراني ومواليه من سوريا»

المعمم رئيسي يعترف بغضب وكراهية الشعب ضد النظام

المعمم الجلاد إبراهيم رئيسي

المعمم الجلاد إبراهيم رئيسي

أبدى المعمم الجلاد إبراهيم رئيسي، الذي سافر إلى محافظة جهارمحال وبختياري يوم 10 سبتمبر، مخاوف النظام من غضب الشعب وتساقط عناصر النظام ومديريه، قائلاً: «كلامي هو أن العدو يبحث عن زرع اليأس بين المواطنين والمديرين و يحاول أن ينشر اليأس وإستراتيجية العدو بناء على إلقاء اليأس في قلوب المديرين، وبين الناس ونشر هذه الثقافة هل نحن نستطيع؟ وكيف يمكن ذلك؟

القيادة المركزية: نحن نراقب النظام الإيراني باستمرار

الجنرال فرانك ماكنزي قائد القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)

الجنرال فرانك ماكنزي قائد القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)

أكد فرانك ماكنزي قائد القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) ردا على سؤال بشأن انسحاب القوات الأمريكية من العراق قائلأ: «نحن لم نسحب قواتنا بسبب التهديد الذي يشكله النظام الإيراني. ما فعلناه هو تغيير تشكيل قواتنا ليكون أكثر فعالية.

واضاف: «لدينا طرق مختلفة لمراقبة النظام الايراني. جزء منه من العراق. لكن هناك أماكن أخرى كثيرة في المنطقة نراقب فيها النظام الإيراني باستمرار». (سينتكوم – 9 سبتمبر 2020)

ضغط أمريكي على نظام الملالي لانسحابه من سوريا

شاريت نورمان شاليت، نائبة رئيس البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة

شاريت نورمان شاليت، نائبة رئيس البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة

أكدت شاريت نورمان شاليت، نائبة رئيس البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ، في اجتماع لمجلس الأمن بشأن الأسلحة الكيميائية لنظام الأسد قائلة: «سنواصل فضح هذه الحوادث المروعة لأنها تسببت في معاناة هائلة للشعب السوري»

واضافت: «كما اننا لن نتوقف عن الضغط على النظام الايراني للانسحاب من سوريا. السلوك المزعزع للاستقرار لهذا النظام هو أحد الأسباب وراء قرارنا بإعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة على هذا النظام. (بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ، 10 سبتمبر)