728 x 90

إيران..الجامعة الحرة تحظر ارتداء ملابس مريحة في ساحة الأقسام الداخلية للطالبات

  • 11/11/2018
حظر ارتداء ملابس مريحة في ساحة الأقسام الداخلية للطالبات
حظر ارتداء ملابس مريحة في ساحة الأقسام الداخلية للطالبات

إيران..الجامعة الحرة تحظر ارتداء ملابس مريحة في ساحة الأقسام الداخلية للطالبات

حظرمسؤولو الجامعة الحرة ارتداء ملابس مريحة للطالبات الساكنات في الأقسام الداخلية في الجامعة. وفقا لمسؤولي الجامعة ، إذا كانت طالبة لا تراعي معايير هذه التعليمات، فإن «لجنة النزاهة الفردية» يمكن أن تمنعها من دخول الجامعة.

لجنة النزاهة الفردية هي واحدة من الأجهزة الجديدة التي تم إنشاؤها بهدف قمع النساء والطالبات وفرض الحجاب القسري على الطالبات في الجامعة الحرة.

طبقًا لتعليمات الجامعة، يجب أن تكون للطالبات أغطية العباية باستخدام ملابس مناسبة أو بنطلون ومقنعة أوغطاء الرأس ذات ألوان مألوفة وجواريب ، أوملابس حتي تحت الركبة ، بأكمام طويلة اوبنطلون و مقنعة ذات ألوان مألوفة وجواريب.

أيضا ، يتم تغطية الشعر وأعضاء جسم المرأة في حدود الحجاب الشرعي. تم حظرماكياج المرأة.

وقد تم الإعلان عن حالات الحظر الجديدة للجامعة الحرة على مختلف وحدات الجامعة منذ يوم 29سبتمبر تحت عنوان «أمثلة التغطية المسموح بها وغيرالمسموح بها و قيافة ظاهرية للجامعة الحرة ». وتحظر التعليمات أيضاً ارتداء أكمام قصيرة للرجال وعباية وملابس طويلة للنساء هي أمر إجباري. (وكالة فارس نيوزالحكومية - 3 نوفمبر 2018).

في يوليو الماضي ، نشر مركز أبحاث مجلس شورى النظام تقريرًا يفيد أن ما يقرب من 70٪ من النساء لا يعتقدن بالحجاب أو من بين أولئك الذين يطلق عليهن «سوء التحجب» ويعترضن على الحجاب القسري في إيران.

يؤكد التقرير حقيقة أن الحجاب يتم فرضه وتطبيقه فقط بالإجبار والصرامة. ووفقًا للتقريرهناك نوع من عدم رغبة للعباية بين جزء من المجتمع، مما يجعل من الممكن لهن الاختيار بين خيارين الحجاب العرفي و(العباية)، اختيار الحجاب العرفي إجبارًا.

فيما يتعلق بالنظام من الحجاب العرفي ، الأغطية البديلة للعباية والمقنعة أي الشال وغطاء الرأس تستخدمها النساء الإيرانيات لتغطية شعرهن فقط بسبب امتثالهن لقواعد النظام للحجاب القسري وليس من معتقداتهن الشخصية. هؤلاء ممن يصفهن النظام بـ «سوء التحجب»

مختارات

احدث الأخبار والمقالات