728 x 90

إيران..الانتحار والتعذيب ومصادرة الأموال واحتجاج السجناء في سجن جوهر دشت

  • 6/18/2019
سجن جوهردشت بمدينة كرج
سجن جوهردشت بمدينة كرج

انتحار سجين في سجن جوهردشت بمدينة كرج

أقدم «بهرام تاجيك» وهو سجين محتجز في سجن جوهردشت بمدينة كرج، على انتحار يوم السبت، احتجاجًا على مشكلات قاسية وضغط مارسه محترفو التعذيب في السجن. وتفيد التقارير أن جلادي السجن هددوا عددًا من السجناء في هذا العنبر وأغروا سجناء آخرين بالقول إن وفاة السجين كان بسبب «الجلطة».

ممارسة التعذيب ومصادرة أموال سجين في سجن جوهردشت بمدينة كرج

تعرض «علي فرهادي»، وهو سجين محتجز في عنبرالشباب بسجن جوهردشت، للضرب

ودخل في حالة الغيبوبة بعد احتجاجه على مصادرة مقتنياته الشخصية على أيدي جلادي السجن. وتم نقل السجين في حالة الإغماء الى مصحة السجن، لكن حتى الآن لا تتوفر أخبار عن حالته الصحية.

احتجاج سجناء أهل السنة على فرض الضغط والتمييزعليهم في سجن جوهردشت بمدينة كرج

احتج سجناء أهل السنة في سجن جوهردشت على التمييز وانتهاك حقوق السجناء وسوء المعاملة معهم. ويعود احتجاج السجناء إلى الحظر المفروض على الأدوية الضرورية، ومنع تهيئة المواد الصحية، وانخفاض الجودة وارتفاع أسعار السلع في المتجر، فضلاً عن تردي نوعية الخبز وتردي وجبات الطعام الموزعة بين السجناء.

إقرأ أيضا:

تقريرا عن واقع السجون الإيرانية

3/14/2019

اتخذت الحكومة الإيرانية خلال الأشهر الماضية قرارا بتطبيق الضغوط النقابية والمعيشية والبيئية على السجناء بشكل عامل والسجناء السياسيين بشكل خاص. وقد قامت مصادر مجاهدي خلق في داخل إيران بتنظيم التقرير التالي عن السجون في إيران.
لقد تناقض غذاء وخبز السجناء لأقل من النصف والعديد من السجناء الذين يعانون من ضيق مادي يبقون جائعين طوال النهار. ولا يتم علاج السجناء المرضى ولا يتم تقديم الدواء لهم ويتم إبقائهم هكذا لمصير الموت. وتقوم السجون بتقليل أو منع وجود المواد التي يشتريها السجناء من متجر السجن والسجناء لم يعودوا قادرين على تهيئة طعامهم بسبب نقص المواد الغذائية.
وفي فصل الشتاء لايوجد ماء ساخن للاستحمام ويتم إطفاء أجهزة التدفئة في فصل الشتاء ليبقى السجناء بمعرض للأمراض المتعددة. ولا يوجد فصل للجرائم في العديد من السجون ويتم وضع السجناء السياسيين مع مرتكبي الجرائم الخطيرة ليتم التعرض لهم وإيذائهم وتعذيبهم من قبل هؤلاء المجرمين الخطيرين. ولقد تهاوت الأوضاع الصحية للسجون لوضع كارثي وقد انتشرت العديد من الأمراض الجلدية وأمراض الالتهاب فيها. وقد ازدادت كثافة السجناء داخل السجون بشدة بحيث تم ملئ عنابر السجون بأكثر من استطاعتها بكثير مما اضطر السجناء للنوم في الممرات وأمام الحمامات ولايوجد مكان لهم للاستراحة. .... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات