728 x 90

إنتاج النفط الإيراني ينخفض إلى أدنى مستوى له منذ الثلاثين عامًا الماضية

  • 6/15/2019
مصفاة نفط - صور من الأرشيف
مصفاة نفط - صور من الأرشيف

قالت الوكالة الدولية للطاقة في باريس إن إنتاج إيران اليومي من النفط في أيار (مايو) تراجع إلى مليونين و 400 ألف برميل مع انخفاض 210 ألف برميل يومي حيث يعد أدنى مستوى منذ أواخر الثمانينات.

وفقًا للوكالة، انخفضت صادرات النفط الإيرانية اليومية إلى 810،000 برميل في شهر مايو، أي أقل بمقدار 480،000 برميل عن شهر أبريل.

بدأت الولايات المتحدة منذ مارس مقاطعة شاملة لصادرات النفط الإيراني بهدف تصفير مبيعات النفط.

أخبار ذات صلة:

وزير النفط الإيراني يعترف بظروف النظام القاسية الناتجة عن العقوبات

6/9/2019

أكد وزير النفط الإيراني «بيجن زنغنه» في مقابلة مع وكالة أنباء «بيت أبناء الشعب» بشأنالعقوبات الأمريكية قائلًا: الوضع الحالي أصعب من الحرب التي استمرت لمدة 8 سنوات، وفي الواقع، فإن أشد العقوبات المنظمة في التاريخ تمارس وتجرب. وأضاف: «خلال الحرب كان بوسعنا بيع نفطنا حسب المطلوب، لم تكن هناك مشكلة فيما يتعلق بتأمين الناقلات، وبالطبع يمكننا الحصول على عوائد النفط من كل بنك في العالم، ومعها، يمكننا أيضًا شراء أي سلع، لكن الآن نواجه مشكلة من حيث بيع النفط وتزويد السفينة ونقل الأموال وحتى شراء الكثير من البضائع. تختلف فترة العقوبات هذه اختلافًا كبيرًا حتى مع عقوبات الفترة الماضية ؛ وفي الواقع، تُمارس وتجرب أشد العقوبات المنظمة في التاريخ ضد أبناء الشعب الإيراني، فلذلك نحتاج إلى معرفة مدى صعوبة المعركة. إذا لم يتم فهم هذه الشدة والصعوبة - برأيي، فلا يرى البعض ذلك – ونقع في تقييمات خاطئة». ... .

تراجع صادرات إيران النفطية إلى 400 ألف برميل يومياً

5/29/2019

تراجعت صادرات إيران النفطية إلى نحو 400 ألف برميل يومياً في مايو. وقلصت العقوبات الامريكية بالفعل صادرات النفط الإيرانية، مصدر الإيرادات الرئيسي للبلادأكثر من 75%. و صدرت إيران ما بين 250 ألفاً و500 ألف برميل يومياً من النفط منذ بداية مايو، وفقاً لمصدرينِ بالصناعة يرصدان التدفقات. وأظهرت بيانات من ريفينيتيف ايكون شحنات من الخام عند حوالي 250 ألف برميل يومياً وصادرات من الخام والمكثفات، وهو نفط خفيف، عند حوالي 400 ألف برميل يومياً. ... .

ضربة قاصمة للنظام الإيراني .. الصين توقفت عن شراء النفط من إيران

5/28/2019

في ضربة قاصمة للنظام الإيراني قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، بإن الصين توقفت عن شراء النفط من إيران مع سريان العقوبات الأمريكية، ما يعد ضربة للاقتصاد الإيرانى كون الصين أكبر مستورد لخام إيران. وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر فى قطاع النفط الإيرانى، إنه بعد أن أعلنت واشنطن قرارها عدم تمديد الاستثناءات الممنوحة لبعض الدول لاستمرارها في شراء النفط من إيران، توقفت الصين إلى جانب دول أخرى مثل الهند وتركيا وكوريا الجنوبية واليابان بشكل تام عن الشراء المباشر للنفط الإيرانى. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات