728 x 90

إقامة مراسيم لإحياء ذكرى البطل نويد أفكاري على قبره

إقامة مراسيم لإحياء ذكرى البطل نويد أفكاري
إقامة مراسيم لإحياء ذكرى البطل نويد أفكاري

يوم الاثنين 13 سبتمبر حضر أصدقاء و أفراد عائلة أفكاري على قبر الشهيد ”نويد أفكاري“ وخلدوا ذكراه بترنم أناشيد ثورية و ترديد شعار أيها البطل نويد.. البطل نويد.. وتمت إقامت هذه المراسيم رغم كل الإجراءات القمعية للنظام واعتقال سعيد أفكاري وضرب شقيقته وتهديد والده وجميع أفراد الأسرة.

والجدير بالذكر أن الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية السيدة مريم رجوي دعت أمس في تغريدة على تويتر إلى إقامة وإحياء ذكرى البطل نويد أفكاري.

وقالت السيدة مريم رجوي: أدعو المواطنين، ولا سيما شباب الانتفاضة في شيراز وكازرون ومدن أخرى من محافظة فارس وفي جميع أنحاء إيران، إلى تخلید ذكرى استشهاد نويد أفكاري وجهاً لوجه مع قاتليه، وتحديداً خامنئي ورئيسي، لإحياء ذكرى الشهيد نويد

وأضافت: يجب إدانة الإجراءات القمعية التي يقوم بها النظام بحق ذوي البطل القومي نويد أفكاري وغيرهم من الشهداء والسجناء السياسيين من قبل الأمين العام والمفوضة السامية ومجلس حقوق الإنسان والمقررين الخاصين للأمم المتحدة.

تم إعدام نويد أفكاري، بطل المصارعة الإيراني العام الماضي على أيدي نظام الملالي بسبب مشاركته في الاحتجاجات المناهضة للحكومة ومقاومة ظلم واضطهاد نظام الملالي