728 x 90

إغلاق 80٪ من مصانع الإسفلت في طهران

  • 6/15/2019
إغلاق 80٪ من مصانع الإسفلت في طهران
إغلاق 80٪ من مصانع الإسفلت في طهران

وصلت موجة إغلاق المصانع الإيرانية إلى مصانع الإسفلت. ونتيجة لإغلاق هذه المصانع، سيكون هناك ما لا يقل عن 15000 عامل عاطلين عن العمل في محافظتي طهران وألبرز.

وأعلن رئيس جمعية الإسفلت عن إغلاق 80٪ من مصانع إنتاج الإسفلت في محافظتي طهران والبرز قائلًا: من بين 65 مصنعًا في صناعة الإسفلت، هناك أقل من عشرة مصانع نشطة ولا توجد للمصانع المتبقية أي نشاط منذ أكثر من عامين، وبشكل متوسط تخرج سبعة مصانع من دورة الإنتاج سنويًا.

وأكد: العاملون في هذه الصناعة أكثر من 20 ألف شخص، وإذا جرت عملية إغلاق المصانع بوتيرة نفسها، فسيفقد 15 ألف عامل في الصناعة وظائفهم بالتأكيد.

ووفقًا لرئيس جمعية الإسفلت، تقدر طلبات مصانع الإسفلت من بلدية طهران مايقارب 400 مليار تومان، وللأسف، لم تدفع بلدية طهران هذه المطالبات لمدة عام واحد، ولكن البلدية اشترت نقداً الزفت ومواد خام أخرى للمصانع التابعة لها.

ويرجع سبب إغلاق المصانع والوحدات الصناعية في إيران إلى الفساد الواسع النطاق للحكومة وحالات النهب الفلكية لقادة الحكومة الذين يديرون هذه المصانع، ولو أن العقوبات الدولية المفروضة على النظام، نتيجة أعمال النظام لتصديرالإرهاب وإذكاء الحروب لها دور في هذا الأمر.

في الأشهر الأخيرة، أصبح ما لا يقل عن 48000 عامل في صناعة تصنيع قطعات السيارات عاطلين عن العمل في إيران، بسبب إغلاق ورش العمل لتصنيع قطع الغيار.

وياتي إغلاق المصانع والوحدات الصناعية وبطالة العمال في وقت، يعيش فيه أكثر من 80٪ من العمال المزاولين تحت خط الفقرفي إيران بسبب الغلاء المنفلت في إيران ووفقًا لمسؤولي النظام.

أخبار ذات صلة:

النظام الإيراني يكشف: إغلاق 50 جامعة ومؤسسة للتعليم العالي

4/22/2019

كشف وزير العلوم في النظام الإيراني ، منصور غلامي، أنه خلال العام الماضي، تم إغلاق 50 جامعة ومؤسسة للتعليم العالي في البلاد. وذکر أن سبب هذا الأمر هو "انخفاض مستويات التعليم" في هذه المراكز. ... .

إيران ... 60-70 ٪ من العمال يزاولون وظيفة ثانية وزيادة قدرها 15 ٪ في سعر الخبز الصناعي

5/14/2019

قال عضو مجلس إدارة المجمع الأعلى للعمل الإسلامي إن خط الفقر لعائلة من الطبقة العاملة في المدن الكبرى ثلاثة ملايين و 750 ألف تومان، وأضاف: بعد الزيادة في أجور العمال، وصل هذا الراتب إلى مليون و 800 ألف تومان. وما زال هناك فرق قدره مليون و950 ألف تومان بين خط الفقر وأجور العمال. .... .

250 ألف شخص أصبحوا عاطلين عن العمل في صناعة قطع الغيار للسيارات في إيران

6/1/2019

أفادت التقارير الإخبارية أن في إيران الرازحة تحت حكم الملالي المختلسين والسارقين، أصبح 250 ألف شخص عاطلين عن العمل في صناعة قطع الغيار للسيارات بسبب عدم كفاءة النظام وسياساته الابتزازية. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات