728 x 90

إغلاق حسابات ثلاث وكالات للنظام الإيراني في تويتر

  • 7/20/2019
تويتر
تويتر

استمرارا لغلق حسابات النظام الإيراني في مواقع التواصل الإجتماعي قام موقع ”تويتر” باغلاق حسابات لثلاث وكالات للنظام الإيراني ،

وقام موقع " تويتر" للتواصل الاجتماعي، بتعليق حساب ثلاث وكالات أنباء إيرانية رسمية هي "إرنا" و"نادي الصحفيين" و"مهر".

وذكرت وكالة " تسنيم" التابعة لفيلق القدس الإرهابية أن حسابات الوكالات الثلاث معلقة من ساعات، بالإضافة إلى حسابات بعض الشخصيات والمؤسسات الإيرانية الرسمية.

وكان تويتر قد بدأ حملة منذ العام الماضي ضد الحسابات الإيرانية التي تنشر أخبارا مضللة وأعلن عن حذف آلاف الحسابات الإيرانية منها 2600 من حسابات مزيفة في فبراير الماضي، كانت ضمن شبكة إيرانية تقود "حملات التأثير" على الرأي العام.

كما كشف باحثون في معهد " أكسفورد " للإنترنت، أن موقع " تويتر" أغلق 770 حسابا مزيفا العام الماضي، كانت مرتبطة بأجهزة إيرانية وتقود حملة تضليل إعلامية ضد المملكة العربية السعودية بمختلف اللغات.

وفي 5 يوليو/تموز الجاري، أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني في إيران، أبوالحسن فيروز آبادي، أن السلطات ليست لديها أي خطة لرفع الحجب عن موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

وتحظر إيران تويتر منذ عام 2009 بسبب دوره في تغطية الاحتجاجات التي أعقبت الانتخابات الرئاسية والتي قُمعت بعنف دموي، لكن العديد من الإيرانيين يستخدمون برامج كسر الحجب لدخول الموقع أو التطبيق عبر الهواتف.

وطبقا للتقارير اغلقت فيس بوك و تويتر اكثر من 11 الفا من الحسابات للنظام الإيراني خلال الاشهر الماضية .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات