728 x 90

إعدام 4 سجناء وصدور حكم الإعدام على الملأ في إيران

  • 8/2/2019
الإعدام في إيران
الإعدام في إيران

لجأ نظام الملالي إلى اسلوبه الدائم أي تنفيذ حكم الإعدام، وجاء ذلك بسب خوف النظام من مشاعرالغضب المتزايد لدى المواطنين مما يؤدي إلى الإطاحة بالنظام.

وأكد «علي صالحي» رئيس القضاء الإيراني في محافظة هرمزغان قائلًا: عقب المتابعة الخاصة لملف قتل اثنين من حرس البحرية في مدينة ميناب في المحكمة الأولى للجزاء في المحافظة، أصدرت المحكمة حكمًا على متهم (ش – م) باعتباره العامل الرئيسي بالقصاص مرتين شنقًا على الملأ في المدينة نفسها التي وقع فيها الحادث. وجرى حادث القتل في يونيو من هذا العام.

إعدام 4 سجناء في سجن جوهردشت بمدينة كرج وسجن مشهد

أعدم نظام الملالي المعادي للبشرأربعة سجناء في سجن جوهردشت بمدينة كرج وسجن مشهد شنقًا. فيمايلي أسماء بعض المعدومين:

محمد قدرتي في سجن جوهر دشت بمدينة كرج.

و«يونس وداوود» في سجن مشهد.

أخبار ذات صلة:

إعدام ثلاثة سجناء في سجن ميناب في جنوب إيران

7/20/2019

أعدم نظام الملالي ثلاثة سجناء في سجن ميناب. تم إعدام هؤلاء السجناء يوم الأحد 14 يوليو وهم «علي كريمي» و« محمدبروايي» و«أمير علي شادابي». وعلى هذا الأساس أعدم نظام الملالي المعادي للبشرمالايقل عن 16 سجينًا الأسبوع الماضي في سجون أوروميه و جوهر دشت وكرج وميناء ماهشهر وخنداب بأراك وميناء ميناب. وكان بينهم اثنتان من النساء. وتم تنفيذ إعدام في خنداب أراك على الملأ بهدف خلق المزيد من الخوف والرعب في المجتمع. ... .

إيران.. 12 إعدام في يومين على أيدي نظام الملالي – إعدامان على الملأ

7/17/2019

أعدم نظام الملالي 12سجناء في مدن ماهشهر ونوشهر وأورومية وخنداب خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 16- 17يوليو 2019. وأعدم سجينان منهم على الملأ.

صباح يوم الأربعاء 16 يوليو 2019 أعدم جلادو خامنئي سجينًا في سجن مدينة ماهشهر. كما أعدم نظام الملالي في اليوم نفسه سيدة 43 عامًا في سجن نوشهرعلى الملأ. في اليوم نفسه أعدم نظام الملالي سجينين آخرين في سجن أوروميه. وكان يدعيان «محرم نعمتي» و«عسكربرتر». وفي الإطار ذاته فجر يوم الثلاثاء 16 يوليو2019 أعدم جلادو خامنئي سجينًا بمدينة خنداب في محافظة «مركزي». أيضًا في عملية إعدام جماعي، أعدم جلادو خامنئي 4 سجناء في سجن أوروميه. وجرت هذه الإعدامات الإجرامية صباح يوم الثلاثاء 16 يوليو 2019. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات