728 x 90

إعدام 8 سجناء جماعيًا في سجن جوهردشت بمدينة كرج

  • 8/29/2019
اعدام في إيران
اعدام في إيران

صعد نظام الملالي وتيرة الإعدامات لخلق أجواء الخوف والرعب في المجتمع وللحيلولة دون توسع نطاق حركات الاحتجاج ضد النظام.

وأعدم جلادو خامنئي يوم أمس الأربعاء 28 أغسطس 8 سجناء جماعيًا في سجن جوهردشت بعد ما تم نقلهم يوم الاثنين إلى منفردات. أسماء هؤلاء السجناء الذين أعدموا هي:

منوجهر دهقاني، علیرضا بهراد، إبراهیم یارموت اوغلي، أحمد قره بالایی، رضا موسوي برقاني، علیرضا آرایي، میرزایي، و سیاوش اینانلو.

يوم أمس أعدم النظام حميد درخشنده على الملأ وهو إيراني قد قتل المجرم إمام جمعة المعين من قبل خامنئي الولي الفقيه للنظام في مدينة كازرون جنوبي إيران.

أخبار ذات صلة:

جاويد رحمان مقرر الأمم المتحدة: النظام الإيراني يواصل إعدام الأحداث

8/17/2019

أصدر جاويد رحمان، مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحقوق الإنسان في إيران، تقريره الثاني عن حالة حقوق الإنسان في إيران.
يقول التقرير، استنادا إلى قرار صادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إن جاويد رحمان يريد مرة أخرى من النظام الإيراني أن يسمح له بالسفر إلى إيران لأداء مهامه.

يؤكد تقرير جاويد رحمان استمرار انتهاك حرية التعبير وانتهاك الحق في الحياة والحق في الحرية والحق في محاكمة عادلة في إيران. تلجأ السلطات القضائية الإيرانية إلى عقوبة الإعدام، بما في ذلك إعدام الأشخاص الذين كانوا أحداثا أثناء ارتكاب الجريمة.
يقول التقرير إن المدافعين عن حقوق الإنسان وأفراد الأقليات والمحامين والصحفيين ما زالوا يتعرضون للمضايقة والاعتقال والاحتجاز، ويستمر ترهيبهم.
في هذا التقرير، يعرب المقرر الخاص للأمم المتحدة عن بالغ قلقه إزاء الإعدام الوشيك لعقوبة الإعدام في إيران، مضيفًا أنه في العام 2018، كانت هناك سبع عمليات إعدام لأشخاص ارتكبوا جريمة في سن الطفولة، ويقال إن هناك حوالي 90 شخصا ارتكبوا جريمة في سن الطفولة هم يواجهون خطر الإعدام... .

إعدام 8 سجناء خلال أسبوع

8/16/2019

فجر يوم الخميس 15 أغسطس 2019 أعدم جلادو خامنئي ثلاثة سجناء في سجن زاهدان وهم «أوليا نورزهي» 24 عامًا و«إيمان سراواني» 28 عامًا و«غل أحمد آذرنغار».

و أعدم نظام الملالي المعادي للبشر إضافة إلى إعدام هؤلاء السجناء الثلاثة، أعدم خمسة سجناء آخرين منذ الأسبوع الماضي لحد الان في سجون بابول ومشهد وقم وخدابنده بمحافظة زنجان. ... .