728 x 90

إعدام ثلاثة سجناء في مدينتي كرج وبيرجند

  • 7/5/2019
إعدام في إيران
إعدام في إيران

أعدم جلاوزة خامنئي ثلاثة سجناء في سجن جوهردشت في كرج وفي سجن مدينة بيرجند.
أُعدم اثنان من السجناء في سجن جوهردشت في كرج فجر يوم الأربعاء 3 يوليو. وهما حسن براداران ومهدي أسدي.


كما ذكرت وسائل إعلام النظام الخميس أن سجينا اُعدم في سجن بيرجند. لم تعلن وسائل الإعلام الحكومية عن اسمه وهويته.
يتم تنفيذ العديد من عمليات الإعدام سرا في إيران، وقد يكون عدد عمليات الإعدام أعلى بكثير من الإحصاءات المسجلة.
وفقًا للتقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية في عام 2019 ، لا تزال إيران من بين أكبر خمس دول في العالم لتنفيذ حكم الإعدام.

أخبار ذات صلة:

إعدام 5 سجناء في سجن جوهردشت في كرج

6/26/2019

استمرارًا لموجة الإعدامات، أعدم النظام الإيراني اليوم الأربعاء 5 سجناء. وأعدم جلاوزة خامنئي 5 سجناء فجر يوم الأربعاء 26 يونيو في سجن جوهردشت. وكان هؤلاء السجناء قد تم نقلهم يومي الاثنين والثلاثاء إلى زنزانات انفرادية. أسماء أربعة من السجناء المعدومين: مجيد حسن زاده، حنيف مطهري نجاد، قربان محمد سليماني، هدى بوربور. أحد المعدومين (قربان محمد سليماني) كان عمره 50 عامًا وكان يقضي في السجن منذ 10 سنين. ... .

إعدام ثلاثة سجناء في سجن جوهردشت بمدينة كرج

6/22/2019

نفذ النظام الإيراني المزيد من الإعدامات التي طالت السجناء بهدف السيطرة على غضب الشعب الإيراني المتزايد ضد النظام وكذلك خلق أجواء من الخوف والرعب في المجتمع. وفي الآونة الأخيرة، أُعدم النظام ثلاثة سجناء يوم الأربعاء بمدينة كرج. وأعدم جلادو النظام الإيراني ثلاثة سجناء في سجن جوهردشت بمدينة كرج يوم الأربعاء 29 يونيو. اثنتان من هؤلاء من النساء حيث تم نقلهما إلى سجن جوهردشت بكرج من سجن قرجك بورامين لتنفيذ إعدامهما. ... .

صدور 350 حكمًا بالإعدام من قبل النظام الإيراني على مدار ثلاثة أشهر

ومراجعة 250 حكم آخر خلال الشهرين المقبلين

6/19/2019

قال النائب الأول لسلطة القضائية في نظام الملالي إنه صدر في الربع الأول من العام الجاري، أحكام الإعدام على 350 سجينًا؛ ويجري التحقيق مع 250 حالة أخرى. إن نظام الملالي، المرهق للغاية بسبب الغضب المتزايد للشعب الإيراني إلى جانب الضغط الدولي، قد لجأ إلى الإعدام بطريقته المعتادة في السيطرة على الأوضاع، ومن أجل فرض أجواء القمع، يعلن هذه الإجراءات علنًا. وفي أحدث حالة يوم الثلاثاء، 18 يونيو، قال النائب الأول للقضاء محسني إيجئي إنه خلال الأشهر الثلاثة من العام الجاري، أصدر رئيس السلطة القضائية أكثر من 350 حكمًا بالإعدام، وحوالي 250 حالة جاهزة لتقديمها إلى رئيس السلطة القضائية. لكن ونظرًا إلى حجم عمل رئيس السلطة القضائية، فقد استحصل رئيس القضاء على تخويل من السيد خامنئي لشخص آخر. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات