728 x 90

إضراب وتظاهرات واسعة لعمال المجموعة الوطنية لصناعة الصلب بمدينة الأهواز لليوم التاسع عشرعلى التوالي

  • 11/28/2018

اليوم الأربعاء 28 نوفمبر2018 واصل عمال إضرابهم واحتجاجهم لليوم التاسع عشرأمام مبنى المحافظة بمدينة الأهواز.

وكان بيد العمال بعض اللافتات كتب عليها: «العامل يقظ ويكره الاستغلال»

وفي الاطارذاته نظمت مجموعة من المتقاعدين من جامعة العلوم الطبية بمدينة الأهوازتجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى المحافظة وبجانب عمال معمل الصلب.

في تجمع يوم أمس أكد «غريب حويزاوي» أحد عمال المجموعة الوطنية لصناعة الصلب بمدينة الأهواز في تصريحات متحمسة له قائلا: أنا بصفتي كعامل أقول لكم: إنكم على خطأ إنكم تستطيعون كسر صفوفنا ... فلا يمكن شراء نا ...

كما يوم الثلاثاء 27 نوفمبرعمال صناعة الصلب واصلوا تجمعهم وتظاهراتهم الضخمة أمام مبنى المحافظة لليوم الثامن عشرعلى التوالي.

ومن ثم خرج العمال للتظاهرات والمسيرة نحو جسر«نادري» ثم ساحة «طالقاني» ثم شارع «نادري» مطالبين بدفع رواتبهم المتأخرة وكذلك دفع علاواتهم النقدية المتأخرة. وانضمت نساء شجاعات إلى صفوف العمال في التجمع والمظاهرت.

وجرت المظاهرة في وقت انتشرت فيه عناصر الوحدة الخاصة للنظام في بستان القائممقامية بمدينة الأهواز وكانت يستعدون لقمع العمال.

ووجهت السيدة مريم رجوي، تحياتها لعمال الصلب في الأهواز وعمال قصب السكر في هفت تبه الذين يواصلون الإضراب والاحتجاج على الرغم من الأعمال القمعية لنظام الملالي، ودعت عموم المواطنين المنتفضين لاسيما الشباب الأبطال في خوزستان، إلى دعم إضراب العمال الضائقين ذرعًا باضطهاد وقهر النظام الحاكم، والتضامن معهم، وطالبت الاتحادات والنقابات العمالية والمدافعين عن حقوق العمال بإدانة سياسات نظام الملالي المناهضة للعمال ودعم إضرابات واحتجاجات العمال في إيران.

تجمع بازنشستگان دانشگاه علوم پزشکی اهواز در مقابل استانداری خوزستان