728 x 90

تجمعات احتجاجية للمواطنين الإيرانيين في المدن الإيرانية ضد النظام 9 يوليو 2019

  • 7/10/2019
إضراب وتجمعات احتجاجية للمواطنين الإيرانيين في مختلف المدن
إضراب وتجمعات احتجاجية للمواطنين الإيرانيين في مختلف المدن

على الرغم من الإجراءات المختلفة من قبل نظام الملالي لقمع التجمعات الاحتجاجية التي تؤدي إلى اعتقالات وسجن و طرد ونفي ناشطي المظاهرات، إلا أن المواطنين الإيرانيين الناقمين من مختلف شرائح المجتمع يواصلون تجمعاتهم الاحتجاجية وإضراباتهم. ووفقًا للتقارير الواردة من أعضاء معاقل الانتفاضة من أنصار منظمة مجاهدي خلق أن مالايقل عن 7 تجمعات احتجاجية عقدت في مختلف المدن الإيرانية ليوم الثلاثاء 9 يوليو 2019. فيما يلي ملخص من تلك الاحتجاجات:

تجمع احتجاجي عمالي لمعمل تصنيع طوق إطارات السيارات

تجمع احتجاجي عمالي لمعمل تصنيع طوق إطارات السيارات بمدينة مشهد لليوم الثالث على التوالي

نظم عمال معمل لتصنيع طوق إطار السيارات بمدينة مشهد تجمعًا أمام مكتب المجلس الإسلامي للمعمل لليوم الثالث على التوالي مطالبين بدفع مطالباتهم المتأخرة. وكان عمال المعمل يحتجون بشأن كيفية أداء أعضاء المؤسسة المهنية لعمال المعمل في متابعة مستحقاتهم الأجرية المتأخرة وسائر مطالباتهم.

تجمع احتجاجي عمالي لشركة «باختر بيوشيمي» أمام مبنى وزارة الصحة في طهران

نظمت مجموعة من عمال شركة «باختر بيوشيمي» تجمعًا أمام مبنى وزارة الصحة في طهران للاحتجاج على مشكلاتهم الوظيفية.

مواجهات بين عناصر قمع النظام و باعة متجولين

مواجهات بين عناصر قمع النظام و باعة متجولين محرومين في سوق تبريز

في أعقاب تجمعات احتجاجية من قبل باعة متجولين شهدتها الأيام القليلة الماضية بمدينة تبريز مركز محافظة آذربيجان الشرقية زاد التوتر والنزاعات بين عناصر البلدية القمعية والباعة المتجولين، يوم الثلاثاء 9 يوليو 2019 ، في أعقاب مضايقات متكررة من قبل عناصر البلدية القمعية لهؤلاء المحرومين في سوق تبريز، وقعت مواجهات شديدة بينهم وبين عناصرالبلدية الوحشية. وأصيب عدد من الأفراد بجروح. وكانت مواجهات كبيرة لدرجة أن النظام الكهنوتي قام بإدخال قوة مكافحة الشغب لقمع الباعة المتجولين والمواطنين الذين تدخلوا لدعمهم.

تجمع احتجاجي لمواطنين أمام  شركة «كارون» بمدينة شوشتر

تجمع احتجاجي لمواطنين أمام شركة «كارون» للزراعة والصناعة بمدينة شوشتر

نظمت مجموعة من أهالي منطقة «ديمجه» بمدينة شوشتر في محافظة خوزستان في جنوب غربي إيران تجمعًا يوم الثلاثاء 9 يوليو 2019 أمام شركة «كارون» للزراعة والصناعة للاحتجاج على كيفية تسليم الشركة. وأكد المجتمعون أن 20 ألف هكتار من الأراضي دون وثائق غصبها وكلاء النظام في شركة كارون والعمال يحتجون على كيفية تسليمها.

وتعد شركة كارون، التي يعمل فيها أكثر من ألفي موظف، هي أكبر مصنع لإنتاج السكر في إيران والشرق الأوسط، وتقع في شمال غرب شوشتر.

تجمع عمال السكك الحديدية بمدينة تبريز

تجمع عمال السكك الحديدية بمدينة تبريز احتجاجًا على نفي العمال الآخرين

يوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2019، اجتمعت مجموعة من عمال السكك الحديدية بمدينة تبريز، مركزأذربيجان الشرقية، في شمال غرب إيران أمام مبنى ناحية السكك الحديدية في المحافظة احتجاجًا على نفي العمال الآخرين في المركز إلى نقاط أخرى.

وقال العمال في رسالة لهم: وفقاً لأوامر المؤسسات الأمنية، تم نفي 11 عاملاً من منطقة تبريز إلى المناطق الأخرى من خط السكك الحديدية في أذربيجان، حيث في رد فعل العمال بهذه الحركة القمعية، إنهم تجمعوا اليوم أمام مبنى الناحية.

اعتصام ثلاثة من سائقي مصلحة نقل الركاب لليوم الثاني على التوالي

اعتصمت ثلاثة من سائقي مصلحة نقل الركاب في طهران وضواحيها أمام وزارة العمل لليوم الثاني على التوالي للاحتجاج على فصلهم عن العمل.

واستمر الاعتصام اليوم ،على الرغم من التعامل القمعي والعنيف من قبل عناصر الأمن الداخلي ضد المعتصمين و أخذ لافتاتهم

تجمع احتجاجي لعمال السكك الحديدية في طهران

ذهبت مجموعة من عمال السكك الحديدية في لورستان إلى طهران ونظموا تجمعًا أمام مبنى السكك الحديدية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة شهرين وكذلك عدم الأمن الوظيفي.