728 x 90

إضراب سجناء سجن مهاباد للاحتجاج على التعاملات القاسية لرئيس السجن الجديد

  • 10/9/2019
سجن مهاباد
سجن مهاباد

يوم الاثنين 7 أكتوبر احتج جميع السجناء في سجن مهاباد على المضايقات التي يمارسها رئيس السجن الجديد المدعو «بخشي» وامتنعوا عن تلقي وجبة الغداء وإعادة أواني الطعام.

وتفيد التقارير الواردة أن الرئيس الجديد لسجن مهاباد، كان سابقا رئيس سجن خوي واحيل منذ مدة إلى سجن مهاباد ويتولي رئاسته.

أحد ممارساته القمعية في السجن هو تنفيذ أعمال تفتيش قاسية خلال فترات قصيرة. السجانون يخرجون السجناء من الساعة السادسة والنصف صباحًا من الزنازين بذريعة التفتيش ويجبروهم على البقاء في فناء السجن حتى الساعة الخامسة مساء. ثم يعبثون بكل مقتنيات السجناء ويسرقون بعضا منها ويخربون ممتلكاتهم.

وبأمر من بخشي، يتم مصادرة المقتنيات الشخصية للسجناء من قبل السجانين. وحتى السجناء محرومون من امتلاك المخدة. كما يتعامل بخشي مع السجناء بشكل غير لائق ويطلق الشتائم عليهم.

أخبار ذات صلة:

إضراب سجينين سياسيين عن الطعام في سجن أروميه احتجاجًا على الأحكام القاسية لقضاء الملالي

10/3/2019

يخوض السيدان إبراهيم خليل صديقي همداني 60 عامًا ونجله سالار صديقي همداني 22 عامًا إضرابًا عن الطعام منذ 25 سبتمبر احتجاجًا على التعامل الوحشي والأحكام القاسية لنظام الملالي.

وكانت الأمانة العامة لـ المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية NCRI قد أعلنت اعتقالهما في بيان أصدرته في 23 ابريل من هذا العام.

وأصدر قضاء الملالي برئاسة كبير الجلادين إبراهيم رئيسي أحكامًا بالسجن لمدة 16 عامًا على كل من هذين السجينين السياسيين اللذين اعتقلا في مارس الماضي بتهمة «العضوية في منظمة مجاهدي خلق الإيرانية » و«الدعاية ضد النظام». هذان السجينان اللذان يقضيان اليوم التاسع من إضرابهما يطالبان بنقلهما إلى طهران.

في 19 ابريل من هذا العام، قال محمود علوي وزير مخابرات الملالي «تم تفكيك 116 خلية مرتبطة بمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية MEK خلال عام مضى». ... .

إضراب سجينين سياسيين عن الطعام في سجن ايفين سيئ الصيت بإيران

9/23/2019

أفاد تقرير أن سجينين سياسيين أعلنا إضرابًا عن الطعام في سجن ايفين سيئ الصيت.

وأعلن السجينان السياسيان سهيل عربي وحميد حاج جعفر كاشاني القابعان في سجن ايفين في رسالة لهما عن إضرابهما للاحتجاج على حبس فرنغيس مظلوم (أم سهيل عربي) وعدم البت في ملفها وهي قابعة في منفردة سجن ايفين.

فيما يلي نص الرسالة:

اسمعوا صوت احتجاجنا. إننا سمعنا صوت احتجاجكم في هذا السجن. لا نريد نظام الظلم والجهل. نحن السجناء السياسيين القابعين في سجن ايفين نعلن إضرابًا عن الطعام لنواكب معارضي الدكتاتورية ونريد بالإطاحة بسفاح العصر. أينما نلقي النظر فنجد الفقر والفجوة الطبقية والظلم على الشعب. الصمت يعني التواطؤ مع الظالمين. قامت سحر خداياري (الفتاة الزرقاء) بإحراق نفسها وأمثال فرنغيس (أم سهيل عربي) رفعن أصواتهن ونحن نريد من خلال الإضراب عن الطعام أن نقض مضاجع الظالمين. الجلادون وأزلام النظام قد دمروا بلدنا. شعبنا يتحمل عذابًا منذ 40 عامًا وحان وقت التحرر. نعم تعلمنا من سحر، وستار، وغلامرضا، ومحمد، ووحيد، ومصطفى، وأمثال صانع، وعليرضا بأن الموت بكرامة كان ولايزال أفضل من تحمل الظلم. ... .

السجينة السياسية«عاطفه رنغريز» تكشف عن الوضع الكارثي لسجن قرجك في إيران

8/19/2019

نشرت السجينة السياسية «عاطفه رنغريز»، أحد المعتقلين في يوم العمال العالمي في طهران، في رسالة مفتوحة يوم 15 أغسطس 2019، بشأن حالة سجن قرجك بورامين: وصفت فيها بأن «قرجك اسم مستعار للجحيم».

سجن قرجك، المعروف أيضًا باسم معتقل «شهرري»، هو سجن لحبس النساء. لا يوجد تفكيك للجرائم في هذا السجن، ويتم الاحتفاظ على السجينات السياسيات بحانب المجرمات العاديات والسجينات الخطيرات في مكان واحد.

كتبت «عاطفه رنغريز» في جانب من رسالتها عن ظروف عنابر قرجك:

يوجد عشرة عنابر هنا ولكل عنبر عدد سكانه يتراوح بين 120 و 150 سجينًا تقريبًا. باستثناء عنبر الأمهات، أو عنبر مصير أطفاله معلوم من البداية. الأطفال الذين لا يرون الليل ولا الأب ولا الخارج … في العنبر الخامس، يوجد أحد عشر مقصورة، وفي كل واحدة منها يوجد أربعة أسرة بثلاث طبقات كأن 12سجينة راكبات في قطار الموت… بجدارين، محاطة ولها مسافة 5/1متر من السقف وهناك ما يقارب ثمانية أمتار من المساحة لتناول الطعام والشراب والمعيشة. أي في ثمانية أمتار هذه، يجب أن تستقر 12 سجينة وجميع حاجياتهن هناك. والأضواء تزعج الأعين بشكل مستمر والأصوات التي تصم الآذان: نداءات مستمرة وتهديدات وتحذيرات وأرقام للتعداد تجبرنا العودة من التشمس في فناء السجن إلى العنبر في الصباح والمساء …

مختارات

احدث الأخبار والمقالات