728 x 90

إضراب سائقي الشاحنات في طهران وسائر المدن لليوم الثالث على التوالي

  • 7/25/2018
إضراب سائقي الشاحنات
إضراب سائقي الشاحنات

جولة جديدة لإضراب سائقي الشاحنات التي غطت يوم أمس 59 مدينة في 25 محافظة تواصلت يوم الأربعاء 25يوليو 2018 لليوم الثالث على التوالي.

وحتى الآن تلقينا أنباء وتقارير بشأن الإضراب في مدن نجف آباد و خرم آباد و أصفهان و بندر عباس وخورموسى وساوه وخواف وجذابه وزنجان وسربندروشيراز وبعض المدن الأخرى.

إضراب سائقي الشاحنات لليوم الثاني على التوالي

أضرب سائقو الشاحنات والمركبات الثقيلة لليوم الثاني على التوالي في مدن مرند واروميه وأصفهان وشهركرد وفرخشهرومشهد وسبزوار وعبادان وخرمشهر وميناء مايسمى خميني وخرمدره وابهر وسمنان وزاهدان وكازرون وشيراز ومرودشت وزرقان وفاروق وقزوين وكرمانشاه واسلام آباد ولاهيجان وجالوس وهمدان ويزد للاحتجاج على وضعهم المعيشي المتردي و عدم تحقيق وعود مقطوعة لهم من قبل وكلاء النظام وامتنعوا عن تحميل الشحن.

وقام النظام ببيع إطارات مطاطية بأسعار رخيصة في مركز الشحن بمدينة مشهد بهدف مخادعة السائقين وكسر إضرابهم الا أن السائقين لم يهتموا به وأكدوا لمطالباتهم .

وبحسب التقارير الواردة أن طريق مدينة إيذة كان فارغا تماما من الشاحنات بسبب إضراب سائقي الشاحنات.

وبمدينة أصفهان تم إعلان في مركز الشحن لتحميل الشاحنات مستمرا الا أن السائقين المضربين امتنعوا عن تحميل الشحن وكذلك منعوا تحميل الشاحنات الآخريات.

الإضراب يمتد إلى سائر المدن

أضربت أغلبية سائقي الشاحنات عن العمل بمدينة كازرون واجتمعوا في موقع النقابة وامتنعوا عن تحميل الشحن.

وفي الإطار ذاته أضرب سائقو الشاحنات في مراكز الشحن في طريق خاوران وحسن آباد – طريق مدينة قم وطريق شوش- آزادغان وأوقفوا عملهم.

كما وقف سائقوالشاحنات المضربون على طريق بين مدينتي دورود وازنا ويحاسبون من يعتزم بكسرالإضراب.

وفي سياق ذي صلة تم تعطيل بشكل كامل أكثر من نصف محملي الشحن في مركز الشحن بالعاصمة طهران.

وفي مدينة سمنان والطرق المحيطة بمدينتي ابهر وخرمدره امتنع السائقون المضربون عن تحميل الشاحنات التي تعتزم بكسر الإضراب.

وعقب الإضراب وقف تحميل الزجاج والبلوربشكل كامل بمدينة أصفهان منذ يوم الاثنين ولم يجلب أية حمولة كارتونية لتعبئة الزجاج والبلور. كما لم يتم تحميل أية حمولة من مخازن الزجاج والبلور بمدينة أصفهان إلى مناطق أخرى.

إحتجاجات في إيران