728 x 90

أهم أخبار وتقارير إيران خلال 24 ساعة-الأحد 7 مارس

أهم أخبار إيران
أهم أخبار إيران

يتم تحديث هذا الخبر

مراسم الأربعين لمهدي علي حسيني بطل المصارعة من مدينة أنديمشك

مراسم الأربعين لمهدي علي حسيني

أقيمت يوم الجمعة، 5 مارس 2021، مراسم الأربعين لمهدي علي حسيني، بطل المصارعة من مدينة أنديمشك بحضور الأسرة والمعارف. ومن المؤسف أن جلادي خامنئي أعدموا المصارع مهدي علي حسيني، من أهالي مدينة أنديشمك، يوم الاثنين 25 يناير 2021 في سجن دزفول، على الرغم من الاحتجاجات الدولية.

قراصنة الحاسوب المشبوهين التابعين لنظام الملالي يبحثون عن أهداف في الشرق الأوسط

200

ذكرت شركة تريند مايكرو البريطانية المتخصصة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات في تقريرها أنه تمت إعادة تنشيط قراصنة الحاسوب التابعين لنظام الملالي في الشرق الأوسط للتجسس الصارخ في خمس دول.

وأضافت الشركة المذكورة أنها استنتجت أن مجموعة "المياه العكرة" للقرصنة الحاسوبية التي تتماشى مصالحها مع مصالح نظام الملالي وراء ممارسة هذا النشاط.

وورد في تقرير شركة تريند مايكرو أن الهدف من هذه العملية هو التجسس على الوكالات الحكومية والجامعات وصناعة السياحة في أذربيجان والبحرين وإسرائيل والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. (تريند مايكرو البريطانية، 5 مارس 2021).

إحصاءات صادمة عن هروب الأدمغة ؛ 900 أستاذ غادروا إيران في عام 2019

هروب الأدمغة من إيران

هروب الأدمغة

انتقد رئيس لجنة التعليم والبحوث في مجلس شورى الملالي قرار المجلس اليوم بزيادة رواتب العام المقبل وقال إن 900 أستاذ غادروا إيران عام 2019.

هناك أستاذ كان أستاذاً لمدة 40 عاماً وراتبه 14 مليون تومان. بينما يتقاضى عضو مجلس الإدارة راتباً قدره 50 مليون تومان. (”اقتصاد أونلاين- 6مارس).

جهانغيري يعترف بضغوط هائلة نتيجة فرض العقوبات

اسحاق جهانغيري

قال جهانغيري، النائب الأول لروحاني، في شرحه للوضع الاقتصادي في البلاد يوم السبت 6 آذار / مارس، إن «أولئك الذين يدعون الالتفاف على العقوبات لم يبيعوا برميلا واحدا من النفط».

في إشارة إلى اجتماع بين مسؤولي النظام الإيراني وخامنئي، قال جهانغيري إن أحد الحاضرين في الاجتماع ادعى أنه يعرف شخصًا يمكنه بيع مليوني برميل من النفط يوميًا، لكن الجميع ادعى للتو ولا يمكنه حتى بيع برميل النفط.

وأضاف: أستطيع أن أقول «على وجه اليقين إنه لم تقم أي دولة رسمياً بشراء النفط منا، من شفيق والأصدقاء المقربين لإيران وغيرها». (وكالة اأنباء ”إيلنا“ الحكومية – 6 مارس / آذار).

ردود الفعل المحبطة والمخاوف من حكومة الملالي ضد الأمر التنفيذي لبايدن

بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

ردت حكومة الملالي بالإحباط والخوف على الأمر التنفيذي لبايدن بتمديد حالة الطوارئ.

تلفزيون ”الشبكة الأخبارية“ للنظام – 6 مارس 2021:

مدد الرئيس الأمريكي حالة الطوارئ والعقوبات ضد إيران.

وبعث بايدن برسالة إلى رئيسي مجلسي النواب والشيوخ يعلن فيها سياسة الإدارات الأمريكية السابقة تجاه إيران، أي استمرار العقوبات وحالة الطوارئ.

قال بايدن إن تصرفات إيران وسياساتها لا تزال تشكل تهديدًا هائلاً للأمن القومي للسياسة الخارجية الأمريكية واقتصادها. وأضاف بايدن أن العقوبات الشاملة ضد إيران يجب أن تستمر. أعرب بايدن عن غضبه من تطوير القدرات الصاروخية وغير الصاروخية ونفوذ إيران الإقليمي.

وقال نوش آبادي إن تمديد بايدن لحالة الطوارئ الوطنية دليل على أن الديمقراطيين والجمهوريين يشتركون في مبدأ مشترك وهو معارضة سياسات الجمهورية الإسلامية في المنطقة وفي مجالات التكنولوجيا النووية والصاروخية.