728 x 90

أهم أخبار إيران خلال 24 ساعة-الخميس 4 مارس

أهم اخبار إيران
أهم اخبار إيران

يتم تحديث هذا الخبر

كورونا في ايران: وفاة ثلث مرضى كورونا، بعد اقل من 24 ساعة من دخولهم

100

أعلن رئيس جامعة الأهواز للعلوم الطبية أن العديد من مرضى كورونا توفوا بعد أقل من 24 ساعة من دخولهم المستشفى في الأسابيع الثلاثة الماضية. في غضون ذلك، لم توافق المقر الوطني لكورونا على الإغلاق، رغم طلبات سلطات خوزستان ورؤساء المستشفيات بالحجر الصحي لمدة أسبوعين.

وقال محافظ خوزستان في جنوب غرب إيران، في إشارة إلى الإعلان عن حالات كورونا الخاصة في المحافظة، إنه يتم تسجيل ما معدله 2000 نتيجة إيجابية لفحص كورونا يوميًا في خوزستان، لكن تم إلغاء عطلة الأسبوعين في خوزستان.

في الوقت نفسه، قال فرهاد أبو نجاديان، رئيس جامعة الأهواز للعلوم الطبية، إن ثلث مرضى كورونا ممن صحتهم متدهورة بعد أقل من 24 ساعة في مستشفى خوزستان يفقدون حياتهم.

هذا في حين أن تكاليف علاج كورونا، على عكس كلام المسؤولين الحكوميين، غالبًا ما تكون غير مجانية وباهظة التكلفة، وتطلب العديد من المستشفيات دفع عدة ملايين تومان لحساب المستشفى قبل دخول مرضى كورونا إلى المستشفى.

الذعر والاعتراف بقمع المواطنين البلوش

ناقلي الوقود البلوش

ناقلو الوقود البلوش

اعترفت صحيفة ”اعتماد “ الحكومية بقمع ناقلي الوقود البلوش يوم الأربعاء 3 مارس وكتبت: «قضية سراوان بدأت يوم الاثنين 22 فبراير ؛ في اليوم الذي ورد فيه، قتل عدد من ناقلي الوقود البلوش الذين كانوا يحاولون عبور الحدود من سراوان إلى باكستان برصاص الشرطة. عندما انقطع الإنترنت في المنطقة، اتخذ الوضع اتجاه آخر، وزاد عدم الاطلاع على أوضاع مواطني هذه المنطقة من القلق بشأن ما قد يحدث.

اكتشاف 4890 قطعة سلاح في خوزستان

اكتشاف 4890 قطعة سلاح في خوزستان

اكتشاف 4890 قطعة سلاح في خوزستان

أفادت وكالة أنباء ”إيسنا“ الحكومية فقد اعترف الحرسي ”اميري“، نائب قائد الشرطة القمعية في خوزستان، في 2 مارس 2021، أنه منذ بداية العام الإيراني (أبريل 2020)، تم العثورعلى 4890 قطعة أسلحة الحرب وأسلحة الصيد 4890 في محافظة خوزستان من خلال تنفيذ 30 خطة.

وفاة عتال في مرتفعات جالدران بسبب البرد والصقيع

العتالون الكرد

العتالون الكرد

توفي عتال بسبب البرد وموجة الصقيع أثناء عودته من مرتفعات جالدران الحدودية في محافظة أذربيجان الغربية

توفي إبراهيم بور محمد بن رضا من أهالي قرية قره جوران من منطقة جالدران، بسبب البرد وموجة الصقيع في مرتفعات هذه المدينة يوم الثلاثاء 2 مارس. وكان متزوجا ولديه طفلان.

في وقت سابق ، في 20 فبراير ، توفي عتال آخر يدعى شهرام قادري 25 عامًا، من بوكان ، بسبب البرد والصقيع في مرتفعات كيله وننور بمدينة بانه الحدودية.

إعدام سجين في سجن دستكرد باصفهان

سجن اصفهان المركزي

سجن اصفهان المركزي

يوم الأربعاء 3 مارس أعدم جلادو خامنئي سجينًا في سجن دستكرد باصفهان. هوية هذا السجين هي فرهاد عبد الله نجاد من أهالي كاشان.

وأفادت وكالة ”هرانا“ للأنباء، أن السجين ظل معتقلاً منذ نحو خمس سنوات ونقل إلى الحبس الانفرادي منذ سبعة أشهر ليقضي عقوبة الإعدام الصادرة بحقه.

وبحسب المنظمات الدولية ، فإن النظام الإيراني يحتل المرتبة الأولى في العالم من حيث عدد السكان ومعدل الإعدام.

موقع فيسبوك يعلن عن، حذف أكثر من 100 حساب تابع لأنظمة إيران وروسيا وتايلاند

الفيسبوك

الفيسبوك

أعلن موقع فيسبوك عن حذف أكثر من 100 مجموعة وحساب تابع لحكومات إيران وروسيا والمغرب وتايلاند.

ووصف مدير إدارة الأمن السيبراني في فيسبوك، الأربعاء 3 مارس، سبب إزالة شبكات المعلومات هذه بالسلوك الاحتيالي والمنظم لمستخدمي هذه الحسابات.

في منتصف نوفمبر من هذا العام، أعلنت الشركة أنها حجبت عددًا من الحسابات المزيفة للنظام الإيراني التي كانت ضد إسرائيل.

في وقت سابق ، في 6 نوفمبر ، أزالت إدارة الفيسبوك سبع شبكات منفصلة بسبب الحسابات والصفحات المزيفة على النظام الأساسي. تعمل هذه الشبكات في إيران وأفغانستان ومصر وتركيا والمغرب وميانمار وجورجيا وأوكرانيا، ولكن تم إغلاقها بسبب السلوك غير المنسق.