728 x 90

أهم أخبار إيران خلال 24 ساعة، إلقاء نظرة على الأخبار والتقارير-الجمعة 26 فبراير

أهم اخبار إيران
أهم اخبار إيران

يتم تحديث هذا الخبر

اكتشاف أسلحة و زي قوات الحرس من معسكر لطالبان في هرات

اسلحة تعثر عليها من معسكر لطالبان

اسلحة تعثر عليها من معسكر لطالبان

أفاد تلفزيون أفغاني يوم الأربعاء23 فبراير نقلاً عن مصدر موثوق في محافظة هرات بغرب أفغانستان، أن بعض الأسلحة التي صنعها النظام الإيراني وكذلك الزي العسكري لقوات الحرس قد تم اكتشافها من معسكرلطالبان في الولاية.

وكتب التلفزيون في تغريدة يوم الأربعاء، 23 فبراير، أن مصدرًا موثوقًا به في ولاية هرات قال للتلفزيون الأول إن بعض الذخيرة التي صنعها النظام الإيراني وزي قوات الحرس تم الحصول عليها من معسكر لطالبان في منطقة ولسوالي أدراسكان في هرات أمس.

والنظام الإيراني متهم بتقديم الدعم المالي والسلاح للجماعات الإرهابية، بما في ذلك حركة طالبان في أفغانستان، وعُثر مرارًا على أسلحة صنعها النظام الإيراني بحوزة مليشيات طالبان.

الشرطة تطلق النار على أهالي قرية محمد آباد دكتكي

الشرطة تطلق النار على أهالي قرية محمد آباد دكتكي

الشرطة تطلق النار على أهالي قرية محمد آباد دكتكي

قام عدد من عناصر الحكومة، إلى جانب قوة الشرطة القمعية في مخفر ”نهضت آباد“ بقرية محمد آباد دكتكي اطراف كهنوج (رودبار جنوب) يوم الأربعاء، 24 فبراير، بنقل الكرفانات التي استخدمها الناس أثناء بناء المستشفى. و منع المواطنون نقل الكرفانات وقالوا إنه يجب عليكم إنهاء جميع أعمال المستشفى أولاً ثم تقومون بنقل الكرفانات. وأمام مقاومة المواطنين فتحت الشرطة المجرمة النار على أشخاص أعزل مما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح.

خبير العلاقات الدولية في النظام: لدينا 100 مليار دولار من عائدات النفط السنوية

محمد ساجدي، خبير العلاقات الدولية في النظام

محمد ساجدي، خبير العلاقات الدولية في النظام

قال خبير العلاقات الدولية محمد ساجدي، يوم الأربعاء 24 فبراير، على القناة الثالثة التابعة للنظام، في إشارة إلى الثروات غير المتوقعة من النفط، ودون أن يذكر ما حدث لها: كان لدينا 100 مليار دولار من عائدات النفط سنويًا عندما لم تخضع للعقوبات وحاليا أصبحت عائدات 5 مليارات دولار، لكن 100 مليار دولار قبل العقوبات، أي خلال الحكومتين الأخيرتين، التاسعة والعاشرة، خلال عهد السيد أحمدي نجاد، كان لدينا هذا الرقم الآن هو 5 مليارات. حسنًا، هذه الضغوط الاقتصادية المفروضة على المواطنين تنبثق من هذه الأرقام.

جريمة إطلاق النار قوات الحرس ووزارة المخابرات على شابين كرديين وقتلهما بوحشية في بيرانشهر

مقتل شابين كرديين بشكل بربري في بيرانشهر

مقتل شابين كرديين بشكل بربري في بيرانشهر

في يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير، فتحت قوات الحراس لمقر ”حمزة“ وعناصر وزارت مخابرات النظام في بيرانشهر النار على سيارة تقل راكبين، مما أدى إلى مقتل شقيقين.

وقُتل عبد الله وعثمان نادري برصاص قوات وزارة المخابرات وقوات الحراس التابعة لمقر حمزة في أورمية أثناء نقلهما في سيارة بيكان على الطريق من قرية شين آباد إلى زيدان.

وبحسب شهود عيان، فإن عناصر النظام المجرمة لم تمنح السيارة فرصة للتوقف وإطلقت النار على السيارة.

وبعد ساعات على الجريمة، تجمعت عائلات وعدد من أهالي المنطقة أمام دائرة مباحث النظام في بيرانشهر للاحتجاج على الجريمة. كما اعتقلت عناصر المخابرات أهالي الضحايا الذين كانوا حاضرين في التجمع. (منظمة كردية ”هه نكاو“ لحقوق الإنسان – 25 فبراير)

أصدرت وزارة المخابرات التابعة لنظام الملالي بيانًا يوم الأربعاء جاء فيه أنه بالتعاون مع دائرة المخابرات في أذربيجان الغربية ومقر حمزه لقوات الحرس، تم رصد وتحييد العمل الإرهابي لفريق مكون من عضوين يسعى للاغتيال. وكانا يعتزمان القيام بعمليات في بيرانشهر، وتم الاستيلاء على بندقيتي كلاشينكوف وقنابل يدوية وذخيرة منهما. (وكالة أنباء ”خبر أونلاين“ – 24فبراير).