728 x 90

أمريكا.. مستشار أوباما السابق: عقارب الساعة تشير إلى إسقاط النظام الحاكم في إيران

  • 1/16/2020
جيمس جونز
جيمس جونز

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي للرئيس الأمريكي السابق أوباما، جيمس جونز في منتدى الطاقة العالمي التابع للمجلس الأطلسي في أبوظبي تأييده لقرار دونالد ترامب بقتل قاسم سليماني وتحدث عن "احتمال سقوط" النظام الديني الحاكم في طهران.

وقال "ما فعلته إدارة ترامب في قضية سليماني كان على حق تماما".

وأضاف جيمس جونز "لقد كانت خطوة قوية". سوف نرى إلى أين سيؤدي الطريق. إنها منطقة معقدة، لكنني أعتقد أن التاريخ سيحكم على أن الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله هو ما فعلناه ".

قال جيمس جونز، الذي شغل منصب مستشار الأمن القومي لأوباما من 3 إلى 5 سنوات، يوم الأحد في مقابلة مع قناة سي إن بي سي إن مقتل سليماني هو "عامل تغيير محتمل في اللعبة".

وتابع "تشير عقارب الساعة إلى اتجاه إسقاط النظام الإيراني وهذا لابد من التفكير فيه".

من جهة أخرى، نصح جونز، الرئيس ترمب بعدم الاستماع إلى الأشخاص الذين يقولون إن الوضع يحتاج إلى تهدئة، وأن الاسترضاء هو الاستراتيجية الصحيحة. متابعا: "لن أستمع إلى سياسي الاسترضاء في العالم والذين يريدون نوعا من التهدئة، ومن يقولون دعنا نعود إلى العمل المعتاد، ومن ثم تواصل إيران استخدام وكلائها لنشر الإرهاب في جميع أنحاء العالم، وعرقلة طرق الشحن وإسقاط طائرات الدرون، انتهت تلك الأيام، آمل أن تتفهم إيران ذلك".

بالمقابل، شكر الرئيس ترامب مستشار الأمن القومي السابق جيم جونز على تصريحاته، وقال في تغريدة له على تويتر: "قال مستشار الأمن القومي السابق للرئيس أوباما إن الرئيس ترمب كان محقا تماما في قتل الزعيم الإرهابي سليماني.. شكرا الجنرال جونز!".

مختارات

احدث الأخبار والمقالات