728 x 90

أمريكا تضع حدًا لتسليم الأسلحة للحكومة العراقية

  • 1/29/2020
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي

كتب موقع اينسايد ديفنس في أمريكا : وضعت أمريكا حدًا لتسليم الأسلحة للحكومة العراقية، في أعقاب تصاعد التوترات بين أمريكا وحكومة بغداد. وقال المتحدث باسم القوات الجوية الأمريكية برايان بيركنز: "يشمل التوقف عن تسليم الأسلحة للحكومة العراقية مجموعة متنوعة من الأسلحة، بما في ذلك معدات الطائرات من طراز إف 16 .

وفي الوقت نفسه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مشيرًا إلى غضب وزير الخارجية الأمريكي أثناء الاتصال بعادل عبد المهدي: "أعرب وزير الخارجية الأمريكي، بومبيو عن غضبه إزاء استمرار هجمات الجماعات المسلحة التابعة لنظام الملالي على المنشآت الأمريكية في العراق، بما في ذلك الهجوم بالصواريخ على السفارة الأمريكية يوم الأحد.

وحول هذا الخبر ذكر موقع وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير بومبيو أشار إلى أن الهجوم على السفارة الأمريكية في العراق كان محاولة لتضليل العراقيين والمجتمع الدولي وصرف انتباههم عن القمع الوحشي القاسي الذي ينتهجه النظام الإيراني وقواته بالوكالة ضد المحتجين العراقيين.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبير، في مؤتمر صحفي مع وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي: "إن أمريكا وفرنسا يدركان جيدًا مخاطر السلوك العدواني الذي يتبناه النظام الإيراني. والإجراءات التي تبنتها الإدارة الأمريكية في الأسابيع الأخيرة لمواجهة تهديدات هذا النظام للمصالح الأمريكية وحلفائها مهمة للغاية. وقد اتفقنا على أن وحدتنا هي مفتاح النجاح في جميع أنحاء العالم ".

ومن جانبها، قالت وزيرة الدفاع الفرنسية: "لقد اتفقنا على ضرورة تنسيق المهام البحرية لكل بلد من بلدينا في المياه الاقليمية بالمنطقة بعناية."

سفراء 16 دولة يدينون قمع المتظاهرين من قبل القوات الحكومية والميليشيات

دانت 16 دولة استمرار تعامل قوات الأمن الحكومية والميليشيات التابعة لـ النظام الإيراني بعنف مفرط مع المتظاهرين في العراق ، ودعت الحكومة العراقية إلى ضمان إجراء تحقيقات ومساءلة موثوقة في الأحداث التي أسفرت عن مقتل أكثر من 500 من المحتجين. ... .