728 x 90

كارثة كورونا یوم الثلاثاء 6 أبريل

أكثر من 244800 شخص ضحايا كورونا في إيران

أحدث تطورات وفيات كورونا في إيران
أحدث تطورات وفيات كورونا في إيران

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية الثلاثاء 6 أبريل 2021،

أن عدد ضحايا كورونا في 535 مدينة في إيران يزيد عن 244800 ألف شخص

رقم غير مسبوق في المصابين بفايروس كورونا في إيران

خلال الـ 14 شهر الماضية حسب احصائيات حكومية:

17430 مريضًا جديدًا في 24 ساعة في البلاد و 4400 راقد في مستشفيات في طهران،

بما في ذلك 1120 مريضًا في وحدة العناية المركزة

واعتمدت المنظمة على ما ورد من تصريحات في وكالات ووسائل إعلام النظام يوم 6 أبريل تؤكد ارتفاع عدد المصابين والوفيات في إيران.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة: ​​الموجة الرابعة تتقدم بسرعة وتنتشر من الغرب إلى الشرق.

وفي طهران قال رئيس مقر مكافحة كورونا: تجربة خوزستان مع الفيروس البريطاني تتكرر. يجب إغلاق طهران لمدة أسبوع إلى 10 أيام.

وأما مساعده توكلي فقال: يتم إدخال 1000 مريض مصاب بكورونا في مستشفيات طهران كل 24 ساعة، وأن 103 من أصل 175 مستشفى منخرط في كورونا. وصل عدد زيارات العيادات الخارجية والعلاج إلى 5000 شخص يوميًا.

وفي الجنوب قال رئيس جامعة الأهواز الطبية: يوجد حاليًا 1838 مريضًا مصابا بكورونا في المستشفيات، من بينهم 407 في وحدة العناية المركزة.

وقالت السيدة مريم رجوي: الموجة الرهيبة والجديدة من كورونا، التي تحصد المزيد من الضحايا كل يوم، هي نتيجة سياسات النظام الإجرامية القائمة على النهب، وخامنئي هو المسؤول عن هذه المجزرة الكبرى قبل أي أحد آخر. وهو منع استيراد لقاحات أمريكية وبريطانية إلى البلاد، ومن ناحية أخرى، لا يقدم أقل مساعدة للكادحين والعاملين على، بل يزج بهم في حقل ألغام كورونا لتوفير الحد الأدنى من مقومات المعيشة.

يقوم الموقع يومياً بإعلان عن آخر الأخبار والتقارير والتطورات بصورة موجزة عن كارثـة كورونا فى إيران يشمل آخر الاحصائيـة الخاصـة بضحايا الكارثـة خلال 24 ساعـة الماضيـة.

وذلك فى تمام الساعة 2030 بتوقيت طهران [ السادسة مساءا بتوقيت باريس والثامنة بتوقيت مكة المكرمة ] ان هذه المعلومات ستنشر بصورة متزامنة في موقع لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بالانجليزية وموقع مجاهدي خلق الإيرانية باللغة العربية