728 x 90

أكثر من 123100 شخص حصيلة ضحايا كورونا في 458 مدينة في إيران

كورونا في إيران
كورونا في إيران

خوفًا من العواقب المروعة للضحايا البشرية

يعلن النظام حظر الدخول والخروج في طهران وكرج واصفهان ومشهد واروميه

اعتراف نائب وزير الصحة:

عدد ضحايا كورونا أكثر من الأعداد المعلنة رسميا بنسبة 1.7 إلى 2.2 مرة

عضو في مجلس مدينة طهران يعترف بدفن قرابة 200 شخص بسبب كورونا في مقبرة بهشت زهراء بطهران يوم أمس (وكالة أنباء قوات الحرس 14 اكتوبر)

المدير التنفيذي لمقبرة بهشت زهراء: أبواب المقبرة ستكون مفتوحة فقط على عوائل المتوفين وذويهم من الدرجة الأولى (صحيفة همشهري 14 اكتوبر)

رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى خميني: المستشفيات تكاد تكون ممتلئة. لا تقبل مريضا جديدا وكل الأسرة مشغولة. كان المصابون بكورونا في الموجة الثانية أكثر بكثير من الموجة الأولى وأن الموجة الثالثة ستكون أكثر خطورة (تلفزيون النظام 13 اكتوبر)

جامعة العلوم الطبية في أذربيجان الغربية: 1056 راقد و 224 في العناية المركزة. 16 منهم توفي خلال الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى 1268 شخصا (صحيفة جوان الناطقة باسم قوات الحرس 14 اكتوبر)

في مستشفى 22 من في مدينة نيشابور كل الأسرة في العناية المركزة مشغولة وأكثر من 500 مصاب بكورونا توفوا في هذه المدينة (تلفزيون النظام 13 اكتوبر)

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بعد ظهر الأربعاء 14 اكتوبر 2020

أن إجمالي عدد ضحايا كورونا في 458 مدينة في إيران تجاوز 123100 شخص.

بلغ عدد الضحايا في كل من محافظات طهران ۲۹۴۵۱، وفي خراسان رضوی ۹۲۵۰، في خوزستان ۷۸۷۸، وفي اصفهان۶۴۰۹، وفي مازندران ۵۵۸۲، وفي كیلان ۴۸۱۶، وفي آذربایجان الشرقية ۴۳۵۸، وفي كلستان۳۵۰۱، وفي آذربایجان الغربية ۳۳۹۷، وفي البرز ۳۳۶۸، وفي فارس ۳۲۴۱، وفي کرمانشاه ۲۶۸۳، وفي کردستان ۲۲۰۱، وفي سمنان۱۸۷۲، وفي مرکزي ۱۶۶۵، وفي یزد ۱۶۴۱، وفي قزوین ۱۲۰۶، وفي زنجان ۱۱۷۳، وفي کهکیلویه و بویراحمد ۸۶۴ شخصًا.

وقالت مينو محرز عضو اللجنة العلمية في مكافحة كورونا: «لغرض منع وخامة الوضع أكثر مما هو عليه الآن يجب في أسرع وقت غلق المدارس والجامعات والكثير من الأماكن العامة لمدة، وبخلاف ذلك سنشهد مزيدًا من الوفيات بسبب كورونا» (صحيفة همشهري 14 اكتوبر).

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

14 اكتوبر (تشرين الأول) 2020

المزيد من البيانات