728 x 90

كارثة كورونا یوم الخمیس 8 أبريل

أكثر من246400 شخص ضحايا كورونا في إيران

أحدث تطورات وفيات كورونا في إيران
أحدث تطورات وفيات كورونا في إيران

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية الخمیس 8 أبريل 2021،

أن عدد ضحايا كورونا في 535 مدينة في إيران يزيد عن 246400 ألف شخص

نائب وزير الصحة: انتشار كورونا في إيران بلغ ذروة غير مسبوقة

في مقابلة على تلفزيون النظام، الأربعاء 7 أبريل/نيسان، أقر حريرجي نائب وزير الصحة في النظام بانتشار كورونا بشكل جامح ووصف تقدمه بأنه حاد ومرتفع.

وقال إن إحصائيات الأيام الثلاثة الماضية ضاعفت ثلاث مرات وأضاف: 85 مدينة حاليًا باللون الأحمر والبرتقالي، وجميع مراكز المحافظات باللون الأحمر، و 11 مدينة باللون الأزرق.

وقال "أستخدم المصطلح الصعود بالسلالم، لكنه الآن بالمصعد، والمنحدر شديد الانحدار، والطريقة التي يسير بها، تصبح صاروخيا"، معترفًا بمدى تفشي كورونا.

وتابع: "كانت توقعات وزير الصحة أنها ستكون أسوأ من الموجات السابقة. "بالأمس كان لدينا 2400 حالة دخول إلى المستشفى، منها 15٪ حالة وفاة، مما يعني أنه مع هذا العدد من حالات العلاج في المستشفى، تزداد احتمالية وجود 300 حالة وفاة" (تلفزيون النظام في 7 نيسان) ...

وأردف حريرجي بالقول: "الطريقة الوحيدة هي زيادة القيود وتعاون الناس معًا للتطعيم".

وقال "بدون التطعيم وتشديد القيود فهو وقود حصاد".

وشبّه تقدم تفشي كورونا بحصاد الوقود، قائلا إنه سيكون وقودًا بدون تطعيم وقيود. وقال: "إنك لا تعلم كيف حالنا حتى يحترق حصادك" (تلفزيون النظام، 7 نيسان).

يقوم الموقع يومياً بإعلان عن آخر الأخبار والتقارير والتطورات بصورة موجزة عن كارثـة كورونا فى إيران يشمل آخر الاحصائيـة الخاصـة بضحايا الكارثـة خلال 24 ساعـة الماضيـة.

وذلك فى تمام الساعة 2030 بتوقيت طهران [ السادسة مساءا بتوقيت باريس والثامنة بتوقيت مكة المكرمة ] ان هذه المعلومات ستنشر بصورة متزامنة في موقع لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بالانجليزية وموقع مجاهدي خلق الإيرانية باللغة العربية