728 x 90

أعضاء معاقل الانتفاضة يخلدون ملحمة 8 فبراير 1982 في المدن الإيرانية

أعضاء معاقل الانتفاضة يؤدون احترام على قبور شهداء

  • 2/11/2019

أقام أعضاء معاقل الانتفاضة من أنصار منظمه مجاهدي خلق الإيرانية مراسيم بمناسبة الذكرى السنوية لملحمة 8 فبراير 1982 في مختلف المدن الإيرانية. وفي يوم 8 فبراير1982 استشهد الفارس «موسى خياباني» و«أشرف رجوي» من أبرز النساء المجاهدات في مواجهة مع عناصرقمع النظام في العاصمة طهران. واستخدم النظام الإيراني طائرات سمتية وقاذفات آربي جي 7 للهجوم على مكان تواجد بعض أعضاء مجاهدي خلق في وسط طهران بسبب مقاومتهم وصمودهم في تلك المواجهة. والوقت الحالي بعد مرور أربعين عامًا من تلك الملحمة يخلدون أعضاء معاقل الانتفاضة ذكرى هؤلاء الشهداء الأبطال.

أعضاء معاقل الانتفاضة يؤدون احترام على قبور شهداء

وضع أعضاء معاقل الانتفاضة باقات زهورعلى قبور هؤلاء الشهداء الذين تم إعدامهم النظام بسبب أداء احترام جثامين الشهداء الأبطال يوم 8 فبراير1982 وتركوا منشورًا يتضمن «مع آلاف التحية لكم يا أبطال مجاهدي خلق الذين وقفتم صامدين أمام جثامين غارقة بدم «موسى وأشرف» ورفاقهما، ووقفوا وقفة إجلالًا وإكبارًا لهؤلاء الشهداء وتم إعدامكم بأمر الجلاد «لاجوردي».

تعليق لافتة تحمل صورًا للفارس «موسي خياباني» وأشرف النساء المجاهدات «أشرف رجوي» في طهران

في حركة جماعية بمناسبة الذكرى السنوية لملحمة 8 فبراير1982 رفع أعضاء أحد معاقل الانتفاضة في العاصمة طهران لافتة تحمل صورًا لـ «أشرف رجوي» و«موسى خياباني» كتب عليها: دماء شهداء مجاهدي خلق يوم 8 فبرايرحيّة وخالدة.

كما لصق أعضاء أحد معاقل الانتفاضة في طهران منشورات تحمل صورًا لـ أشرف رجوي و موسى خياباني وأكدوا قائلين: «عاشت ملحمة مجاهدي خلق يوم 8 فبراير – درب موسى وأشرف سالك».

وفي حركة جماعية أخرى في العاصمة طهران رفع أعضاء معاقل الانتفاضة باسم المجاهدة الشهيدة «زهراء فلاحتي» لافتة تحمل صورًا للفارس الشهيد «موسى خياباني» وأشرف النساء المجاهدات «أشرف رجوي» ولافتة مصنوعة من القماش الأخرى تتضمن «عاشت الذكرى السنوية لمجاهدي خلق» وهتفوا شعارًا: «دماء شهدائنا ومعاناة أسرانا تتجسد في رجوي البطل».

وفي الإطار ذي صلة أكد أعضاء معقل 968 للانتفاضة في طهران في رسالة لهم بمناسبة الذكرى السنوية 8 فبرايرقائلين: « يا أخي ”مسعود“ لتنفيذ أوامرك..حاضر..حاضر» وكان أعضاء المعقل قد كتبوا تحت منشور: «يا أشرف يا موسى نحن مقاتلوالانتفاضة نواصل دربكما الأحمر».

وفي سياق متصل أعضاء معاقل الانتفاضة الأخرين في العاصمة طهران خلدوا الذكرى السنوية لملحمة 8 فبراير 1982 برفع منشورات و ترتيب طاولة استذكارية أو لصق منشوريحمل صورًا لشهداء مجاهدي خلق يوم 8 فبراير وكتابة جملة جميلة وهي «كل ثروة هذه العشيرة هي الكتاب الذي اسمك اليوم مثبت في بداية لكل فصل من هذا الكتاب، أشرف! ومنهجك موضوعه يا موسى! يتم زوال الزهور ولكن زهرة اسمك والشجيرات التي نمت بجانبك تفوح منها رائحة طيبة كل يوم. يتم ايقاف الرياح، لكن النسيم الذي يهب دومًا هو الرياح التي كنت عاصفتها.

وفي سياق موازٍ لصق أعضاء معقل 876 للانتفاضة في طهران منشورات تحمل صورًا لمسعود ومريم رجوي وتلاحظ فيها جملة: عاشت الذكرى السنوية لملحمة 8 فبرايرلمجاهدي خلق.

كما لصق أعضاء معقل 824 للانتفاضة في طهران منشورات تحمل صورًا لـ أشرف وموسى وتلاحظ فيها جملة: عاشت الذكرى السنوية لملحمة 8 فبرايرلمجاهدي خلق وذكرى إحياء استشهاد أشرف وموسى وبهذا خلدوا هذا الملحمة التاريخية.

ذكرى إحياء ملحمة 8 فبراير1982 لمجاهدي خلق في مدن طهران ومشكين شهر وكرمانشاه

لصق أعضاء أحد معاقل الانتفاضة في طهران منشورات تحمل صورًا لـ أشرف وموسى خياباني وكتبوا تحتها: يا أشرف يا موسى نحن مقاتلو الانتفاضة نواصل دربكم الأحمر.

كما كان أحد أعضاء معاقل الانتفاضة في طهران في منطقة سوق طهران الكبرى يحمل منشورًا يتضمن صورتين لـ أشرف وموسى وأكد قائلا: عاشت ملحمة مجاهدي خلق في 8 فبراير 1982. كما لصق عضوآخر من معقل الانتفاضة منشورًا يحمل صورتين لـ أشرف وموسى وأكد قائلا: «مادمنا نحن أحياء فإننا نواصل دربكم – شعارنا إسقاط..اسقاط ..اسقاط حتى الحرية – الموت لمبدأ ولاية الفقيه..التحية لرجوي» ولصق عضو آخر في معقل الانتفاضة في المترو 15« خرداد» في طهران منشورًا يحمل صورتين لـ أشرف رجوي و موسى خياباني وأكد قائلا: عاشت ملحمة مجاهدي خلق في 8 فبراير..حاضر ..حاضر ..حاضر»

وفي سياق ذي صلة لصق أعضاء معقل آخر للانتفاضة منشورات تحمل صورًا لـ مريم رجوي في مختلف أماكن العاصمة وتلاحظ تحت المنشورات الجمل التالية: أشرف و موسى في ملحمة وطنية وعقائدية لمجاهدي خلق في 8 فبراير علّما الشعب الإيراني البطل وأبنائه الباسلين في إطار المنطق الحسيني «العطاء السخي» والمقاومة والتضحية الشاملة في أوسع الأبعاد.

وأمّا بمدينة مشكين شهر فقام أعضاء أحد معاقل الانتفاضة بكتابة شعارعلى الجدران في مختلف أماكن المدينة: دماء شهداء لملحمة مجاهدي خلق حيّة وخالدة.

كما لصق أعضاء معقل 353 للانتفاضة بمدينة كرمانشاه منشورات تحمل صورًا لأداء احترام «مريم رجوي» لشهداء ملحمة مجاهدي خلق في 8 فبراير1982 وتلاحظ الجملة التالية تحتها: يا أشرف يا مؤسى نحن مقاتلو الانتفاضة نواصل دربكم الأحمر.

ذكرى احياء ملحمة مجاهدي خلق يوم 8 فبراير 1982 في مدن زاهدان وشيراز و ياسوج والأهواز وبجنورد وقم ومحافظة بلوشستان

في حركة جماعية بمناسبة الذكرى السنوية لملحمة 8 فبراير1982 رفع أعضاء أحد معقل 155للانتفاضة بمدينة زاهدان لافتة تحمل صورًا لشهداء الملحمة وتلاحظ فيها هذه الجملة : «يحيا لمسعود ومريم رجوي» وأكدوا قائلين: عاشت الذكرى السنوية لملحمة 8 فبراير يوم استشهاد «أشرف رجوي» و«موسى خياباني» حاضر..حاضر..حاضر..

كما قام أعضاء أحد معاقل الانتفاضة في محافظة بلوشستان بكتابة هذه الجملة على الجدران: عاشت الذكرى السنوية لملحمة مجاهدي خلق في يوم 8 فبراير1982.

وفي الإطار ذاته بمدينة شيراز لصق أعضاء معاقل الانتفاضة منشورات تحمل صورًا للفارس «موسى خياباني والشهيده أشرف رجوي وخلدوا الذكرى السنوية لملحمة مجاهدي خلق في يوم 8 فبراير1982.

وفي مدينة ياسوج بمناسبة الذكرى السنوية لملحمة 8 فبراير1982أيضًا لصق أعضاء معاقل الانتفاضة منشورات تحمل صورًا لـ أشرف رجوي وموسى خياباني.

وفي سياق متصل قام أعضاء معاقل الانتفاضة بمدينة الأهواز بكتابة هذه الجملة على الجدران «عاشت ملحمة مجاهدي خلق في 8فبراير 1982.

كما في مدينة بجنورد رفع أحد أعضاء معاقل الانتفاضة منشورًا وأكد قائلا:

يا أشرف ..يا موسى

نحن نواصل دربكم.

في حركة أخرى لصق أعضاء معاقل الانتفاضة بمدينة قم منشورات تحمل صورًا للفارس الشهيد «موسى خياباني» وأشرف النساء المجاهدات «أشرف رجوي» وبهذا خلدوا ملحمة 8فبراير 1982.