728 x 90

أسوشيتد برس: غارات جوية على قواعد ميليشيات النظام الإيراني في سوريا

غارات جوية على قواعد ميليشيات النظام الإيراني في سوريا
غارات جوية على قواعد ميليشيات النظام الإيراني في سوريا

أفادت وكالة أسوشيتد برس، الأربعاء، 23 نوفمبر، في تقرير لها عن غارات جوية على قواعد ميليشيات تابعة لنظام الملالي في سوريا: بحسب الجيش السوري، شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية في المنطقة الوسطى من سوريا يوم الأربعاء الساعة 0126 .. .

وأضافت الأسوشيتد برس أن "إسرائيل اعترفت حتى الآن بأن هجماتها تستهدف قواعد ميليشيات متحالفة مع النظام الإيراني مثل جماعة حزب الله اللبنانية التي تتواجد ميليشياتها في سوريا". وتقول إسرائيل إنها تهاجم شحنات أسلحة يعتقد أنها ترسل إلى الميليشيات.

وقالت وكالة أنباء نظام الأسد الرسمية، سانا، إن ستة جنود ومدني أصيبوا أيضا في هجوم صاروخي.

وهذا هو رابع هجوم على الأراضي السورية هذا الشهر بحسب رويترز. المنطقة المستهدفة في هذه الهجمات هي موقع مقاتلين لبنانيين تابعين لحزب الله دخلوا سوريا لدعم الأهداف الاستراتيجية للنظام الإيراني وحكومة بشار الأسد.

كما أبلغ مسؤول عسكري في نظام الأسد وكالة سانا أن الهجوم تسبب في أضرار مادية.

منذ اندلاع الحرب في سوريا عام 2011، انتشرت الميليشيات المتحالفة مع النظام الإيراني، بما في ذلك جماعة حزب الله اللبناني، في مناطق متفرقة من سوريا، وتعتبر إسرائيل وجود هذه القوات تهديدًا خطيرًا لأمنها.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الثلاثاء، 23 نوفمبر، عن استعداده لتصعيد المواجهة الإسرائيلية مع إيران، مستشهداً بأنشطة الميليشيات التابعة للنظام الإيراني حول إسرائيل.