728 x 90

أسوشيتد برس: إيران لديها أعلى معدل وفيات يومية بسبب كورونا

كورونا في ايران
كورونا في ايران

أشارت وكالة أسوشيتيد برس عن الوضع المتأزم في إيران إلى الإحصائيات بالتقطير لوزارة صحة النظام وذكرت أنه "لليوم الثاني على التوالي ، يوم الاثنين ، حطمت إيران الرقم القياسي ليوم واحد من الوفيات الجديدة المرتبطة بكورونا مع 272 حالة وفاة وأكثر من 4200 حالة إصابة".


يشير الانتشار المتزايد لكورونا في إيران إلى استجابة النظام المتناقضة للفيروس. "هذا الشهر، مع تضاعف عدد الضحايا اليومي ثلاث مرات ، أعلن مسؤولو النظام عن قيود أكثر صرامة على طهران ، التي تضررت بشدة." (أسوشيتد برس 12 أكتوبر 2020)

لا توجد اسرة فارغة في المستشفيات

كورونا في إيران وازدياد المرضى

مرداني: جميع المستشفيات ممتلئة

لا يتم قبول مرضى كورونا من قبل بعض المستشفيات، وخاصة المستشفيات الأهلية.

بالنسبة للمريض الذي اريد أن أدخله المستشفى، أتصل بـ 7 إلى 8 مستشفيات وعلى الرغم من أن مسؤولي المستشفيات يتحدثون بكل حب وترحاب، إلا أنهم يقولون إنه ليس لدينا مكان فارغ. خلال فترة تفشي وباء كورونا، لم يكن لدينا يوم كان فيه جميع المستشفيات ممتلئة.

أزمة كورونا في إيران - 272 حالة وفاة – تسجيل الرقم القياسي في إحصائيات وزارة الصحة بالتقطير

أزمة كورونا في إيرانتحذير

زالي: ذروة جديدة أكثر خوفًا وأوسع وأعمق من الذروات السابقة

أشار زالي، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا في طهران، إلى أن ذروة كورونا الثالثة أكثر إخافة وأوسع وأعمق من الذروات السابقة قائلًا: من المتوقع أن نواجه زيادة في عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة بالمقارنة بالأسابيع السابقة.

بيام طبرسي: الوفيات في ديسمبر قد تصل إلى 900 شخص

أجاب پيام طبرسي، العضو العلمي للجنة الوطنية لمكافحة كورونا في طهران، ردا على بعض التعليقات إن عدد ضحايا كورونا في إيران أكثر من الإحصائيات الرسمية لوزارة الصحة: ​​بالتأكيد أكثر. وأضاف أن بعض الأشخاص، على الرغم من ظهور جميع أعراض المرض، تظهر نتائجهم سلبية. إذا أضفنا هؤلاء الأشخاص إلى الإحصائيات المعلنة، فسيكون معدل الوفيات اليومية لدينا حوالي مرتين إلى مرتين ونصف. العديد من الجامعات حول العالم، مثل جامعة واشنطن، لديها مواقع وبائية. حتى الآن، توقعت هذه المواقع أن يصل معدل الوفيات اليومي في ديسمبر إلى 900 شخص (موقع ”انتخاب“ - 12 أكتوبر 2020)

تسجيل الرقم القياسي في إحصائيات وزارة الصحة بالتقطير

اعترفت المتحدثة باسم وزارة صحة النظام بوفاة 272 شخصًا في الإحصائيات بالتقطير خلال يوم واحد، قائلة: حاليًا، يبلغ عدد الحالات التي أدخلت إلى وحدة العناية المركزة بسبب سوء الأوضاع السريرية 4533".

وأضاف: في الساعات الأربع والعشرين الماضية، فقدنا 272 شخصًا بسبب إصابتهم بمرض كورونا، مع الأخذ بعين الاعتبار أن إجمالي عدد المصابين وصل إلى 28816 حتى الآن.

ذات صلة: