728 x 90

أزمة كورونا في إيران .. نصف مرضى كورونا يموتون في العناية المركزة

أزمة كورونا في إيران .. نصف مرضى كورونا يموتون في العناية المركزة
أزمة كورونا في إيران .. نصف مرضى كورونا يموتون في العناية المركزة

بينما أعلن النظام الإيراني لأول مرة أمس عن معدل الوفيات في إيران بسبب كورونا 337 شخصًا في يوم واحد، كما أكد مسؤولو النظام أن الرقم الحقيقي يزيد على 2.5 ضعف الرقم الرسمي على الأقل، تظهر الأخبار من مختلف المحافظات الإيرانية أن الوضع خطير. وصل كورونا إلى ذروة غير مسبوقة في مناطق متفرقة من إيران. وقال مدير صحة خوزستان: نصف مرضى كورونا في وحدة العناية المركزة يموتون.

قال محمد علوي، رئيس مركز خوزستان الصحي في جنوب غرب إيران، إنه من بين كل 10 مرضى كورونا تم إدخالهم إلى وحدة العناية المركزة، يتوفى خمسة بسبب أمراض كورونا مقارنة بالعدد الإجمالي لمرضى كورونا الذين تم إدخالهم إلى المحافظة.


وقال علوي في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن نحو 70 إلى 80 بالمئة من الأسرة العادية لمرضى كورونا وتقريبا جميع أسرة العناية المركزة في خوزستان امتلأت.


جامعة مشهد للعلوم الطبية: تم إدخال أكثر من 700 مريض مصاب بكورونا في مستشفيات هذه الجامعة في مشهد


قال علي أصغر أنجيدني، سكرتير مجموعة عمل رعاية وعلاج كورونا في جامعة مشهد للعلوم الطبية في شمال شرق إيران، إن الزيادة في عدد مرضى العيادات الخارجية وأمراض كورونا في المناطق التي تغطيها جامعة مشهد للعلوم الطبية مثيرة للقلق هذا الأسبوع.

قال مسؤول جامعة مشهد للعلوم الطبية، إن ما بين 150 و 170 مريضاً جديداً يعانون من كورونا يدخلون إلى مستشفيات خراسان رضوي يومياً، بينما هذه الإحصائية منفصلة عن عدد مرضى العيادات الخارجية.


وأضاف أنجيدني أن أكثر من 700 مريض مصاب بكورونا يرقدون في المستشفيات تحت رعاية جامعة مشهد للعلوم الطبية.

قزوين: النقص الحاد في كبسولات الأكسجين لمولدات الأكسجين غير مناسب لمرضى كورونا
أفاد منوجهر حبيبي، نائب رئيس لجنة قزوين لمكافحة كورونا، وعلي أكبر كرمي، نائب رئيس جامعة قزوين للعلوم الطبية، بنقص حاد في كبسولات الأكسجين وعدم كفاءة أجهزة الأكسجين بالمستشفى في ظروف المستشفى لمئات المرضى المصابين بأمراض كورونا.

وصرح منوجهر حبيبي، نائب رئيس لجنة قزوين لمكافحة كورونا، بأن العلاج الرئيسي لأمراض كورونا هو توصيل الأكسجين للمرضى، وأبلغ عن نقص حاد في كبسولات الأكسجين في مستشفيات قزوين.

وفي إشارة إلى قدرة مستشفيات قزوين، قال حبيبي إن معدل دخول مرضى كورونا ارتفع إلى أكثر من 400 سرير، بحيث تم توفير 400 سرير في المستشفى لاستقبال مرضى مصابين بكورونا في محافظة قزوين، ولكن امتلأ.


وأضاف أننا نواجه حاليًا نقصًا حادًا في الأكسجين الذي يحتاجه مرضى كورونا، واضطررنا لشراء كبسولات الأكسجين من وحدات الإنتاج على سبيل الإعارة.