728 x 90

أخبار عن إيران ..سحب البطاقة الوطنية للبنات بحجة سوء التحجب

صور من الأرشيف
صور من الأرشيف

أفادت تقارير واردة من طهران أن قوات النظام القمعية تأخذ بطاقات الهوية الوطنية لبعض الفتيات اللواتي يتم اعتقالهن بحجة الحجاب السيئ ثم تطلق سراحهن. يحرم الأشخاص الذين ليس لديهم بطاقة وطنية من أي فرص اجتماعية.

عقد سلسلة بشرية لمنع نقل المياه في جهارمحال وبختياري

10
شكل أهالي محافظة جهارمحال وبختياري سلسلة بشرية لإحقاق حقوقهم في منع نقل المياه في المحافظة يوم السبت 7 نوفمبر.
قالوا: نشكل سلسلة بشرية. نعقد مؤتمرا. إما أن نأخذ حقوقنا بسلام أو نضحّي بجسدنا للحفاظ على مياهنا وتربتنا ونقطع أوصال أنفسنا تحت ماكنات الحفارات مثل حرث الأرض والتراب. وويل علينا أن نصمت.
إنهم يريدون أن يوضحوا لوكلاء النظام أنهم سوف يقفون في وجه الظالمين من أجل أطفالهم حتى الموت.


زيادة حالات النوم في الكراتين في طهران

20

قال مواطن من طهران: "عدد الأشخاص الذين ينامون في الكراتين غير المدمنين يتزايد يوما بعد يوم. ومنهم من كانوا يستأجرون غرف مشتركة مقابل 500 ألف تومان شهريا، لكن الآن لم يعد بإمكانهم الحصول عليها. ومن بينهم كبار السن".

رويترز: شركة فيسبوك تزيل من منصتها سبع شبكات وهمية، من بينها تلك التابعة للنظام الإيراني

30

فيسبوك تزيل الشبكات التابعة للنظام الإيراني
وفقًا لرويترز (7 نوفمبر)، قالت FBA وإدارة Facebook يوم الجمعة 6 نوفمبر، إنها أزالت سبع شبكات منفصلة بسبب حسابات وصفحات مزيفة على هذه الشبكة.
- عملت هذه الشبكات في إيران وأفغانستان ومصر وتركيا والمغرب وميانمار وجورجيا وأوكرانيا، لكنها أغلقت بسبب السلوك غير المنسق.
وقالت Facebook أنها أغلقت حوالي 8000 صفحة من الحملات الوهمية في جميع أنحاء العالم في أكتوبر.

كارثة كورونا
المتحدثة باسم وزارة الصحة: تسجيل ​​423 حالة وفاة و 9450 إصابة جديدة
قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة، عن الإحصائيات الجديدة للإصابة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين السابقة حتى ظهر السبت 7 نوفمبر: خلال هذه الفترة، بناءً على أحدث نتائج اختبارات فيروس كورونا في البلاد، تم تحديد 9450 مصابًا جديدًا. بلغ العدد الإجمالي للمصابين في الدولة حتى الآن 673،250.


وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الصحة أن عدد الوفيات بكورونا في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 423 شخصًا، وقالت: بالنظر إلى هذه الإحصائية ارتفع عدد المتوفين إلى 37832 شخصًا بسبب كورونا في البلاد منذ البداية.


كورونا هو الأول في الترند على تويتر في إيران
بعد حوالي 9 أشهر من تفشي كورونا في إيران؛ لا تزال أخبار كورونا واحدة من أكثر الموضوعات زيارة على وسائل التواصل الاجتماعي، وكان #Corona واحدًا من أفضل 5 ترندات على مستخدمي Twitter في الأشهر الأخيرة.تظهر دراسة عن بيانات IRNA أن هناك 2.5 مليار مشاهدة في Telegram و 1 مليار في Instagram الشهر الأخير، مما يؤكد على أهمية واستخدام #Corona على الشبكات الاجتماعية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، كان هاشتاغ كورونا (السبت) مرة أخرى هو الترند الأول للتويتر الفارسي. (إيرنا السبت 7 نوفمبر)

آخر قرارات لجنة مكافحة كورونا / حظر لمدة شهر على الوظائف غير الضرورية من الساعة 6 مساءً كل يوم
وقال متحدث باسم لجنة مكافحة كورونا: "اليوم تم اتخاذ قرار مهم للغاية وتقرر تطبيق منع كل يوم اعتبارًا من 10 نوفمبر ولمدة شهر من الساعة 6 مساءً كل يوم، وسيتم إغلاق جميع المراكز باستثناء الضرورية. (إيسنا السبت 7 نوفمبر)

ذات صلة: