728 x 90

أخبار إيران خلال 24 ساعة الماضية..إلقاء نظرة على الأخبار والتقارير

أخبار إيران
أخبار إيران

صحيفة كار وكاركر: ارتفاع ضحايا حوادث العمل بنسبة 4٪

حوادث العمل

حوادث العمل

كتبت صحيفة كار وكاركر الرسمية في عددها الصادر يوم 12 يناير / كانون الثاني، نقلاً عن منظمة الطب الشرعي التابعة للنظام: "في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، فقد 1258 شخصًا حياتهم في حوادث مرتبطة بالعمل، فيما كان عدد الضحايا 1211شخصا بالفترة نفسها من العام الماضي مما يشير زيادة بنسبة 3.9 بالمئة ".

ولا بد من التوضيح أنه بحسب وسائل الإعلام الرسمية، فإن إيران تحت حكم الملالي تحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم في مجال حوادث العمل.

صحيفة همدلي: إصابة أهالي مدينة الاهواز بمرض التهاب الكبد A بسبب تلوث المياه في خوزستان

التهاب الكبد بسبب المياه الملوثة

التهاب الكبد بسبب المياه الملوثة

كتبت صحيفة همدلي الرسمية في 12 كانون الثاني (يناير) نقلاً عن محمد رضا ايزدي، رئيس هيئة التحقيق والرقابة والتفتيش في مجلس مدينة الأهواز: لعدة أشهر، تم تزويدي بوثائق سرية من أرشيف دائرة المياه والمجاري تفيد بأن المركز الصحي أبلغ عن إصابة أشخاص بالتهاب الكبد A، وأن اختلاط المياه والصرف الصحي تسبب في الإصابة بأمراض معوية، ولكن تم تجاهلها."

وتشير الصحيفة إلى أن هذه الجريمة بحق أهالي خوزستان لا تتعلق بهذا العام وليست جديدة، ونقلت عن رئيس المركز الصحي في خوزستان عام 2018: "بسبب تلوث المياه في خوزستان خلال العام نفسه، تم رصد 34 حالة إصابة بالتهاب الكبد أ في مدينتي مسجد سليمان وايذه وحدهما".

وأضافت همدلي نقلاً عن مدير المركز الصحي في خوزستان محمد علوي "بعد الفيضانات في خوزستان وطفح المياه وارتفاع مياه الصرف الصحي في كوت عبد الله في قضاء كارون، تم الإبلاغ عن عدة حالات من التهاب الكبد الوبائي أ في هذه المناطق".

صحيفة "رسالت" تقر بحدوث تضخم بنسبة 400٪ وسرقة آلاف المليارات من التومانات

انكسار طهور هم تحت وطأة التضخم

انكسار ظهورهم تحت وطأة التضخم - صورة من الأرشيف

أقرت صحيفة رسالت بفرض "تضخم بنسبة 400٪ وتخفيض القوة الشرائية إلى الثلث وتخفيض قيمة العملة الوطنية إلى عُشر" من قبل النظام على الشعب، وكتبت: "يحق للناس أن يسألوا فلان مسؤول لم يكن لديه المال حينما شغل منصبا غداة الثورة ولكن الآن لديه آلاف المليارات من التومانات من أين حصلت عليها؟"

المعمم سليمي يخاطب روحاني: يقولون إننا لم نسمح للناس بالوقوف في الطابور.. لابد من الخروج من الحجر الصحي

  المعمم سليمي عضو في مجلس شورى النظام

المعمم سليمي عضو مجلس شورى النظام

هاجم المعمم سليمي عضو مجلس شورى النظام روحاني يوم الثلاثاء 12 يناير قائلا: "البعض يقول إننا لم ندع الناس يقفون في الصف. أنا أدعوهم لرؤية طوابير المواطنين الذين يقفون للحصول على الزيت و.... يقولون اننا زدنا من سعر الدولار بطريقة لم يدركها الناس، من المؤكد أنه ليس على علم بالتضخم بنسبة 44٪.

ثم خاطب روحاني وقال: "على الرئيس أن يخرج من الحجر الصحي ويساعد الناس ويدير البلاد بجدية" (وكالة أنباء مجلس شورى النظام، 12 يناير).