728 x 90

أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران-یوم الأربعاء- 3 مارس

أحدث تطورات وفيات كورونا في إيران
أحدث تطورات وفيات كورونا في إيران

أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

عدد ضحايا كورونا في 497 مدينة في إيران يتخطى 224900شخص

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، بعد ظهر اليوم الأربعاء 3 مارس 2021،

أن عدد ضحايا كورونا في497 مدينة في إيران قد تجاوز 224900 شخص.

يقوم الموقع يومياً بإعلان عن آخر الأخبار والتقارير والتطورات بصورة موجزة عن كارثـة كورونا فى إيران يشمل آخر الاحصائيـة الخاصـة بضحايا الكارثـة خلال 24 ساعـة الماضيـة.

وذلك فى تمام الساعة 2030 بتوقيت طهران [ السادسة مساءا بتوقيت باريس والثامنة بتوقيت مكة المكرمة ] ان هذه المعلومات ستنشر بصورة متزامنة في موقع لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بالانجليزية وموقع مجاهدي خلق الإيرانية باللغة العربية.

الاعتراف باستدراج المواطنين في مجزرة كورونا

تدور معظم عناوين الصفحات الأولى لصحف نظام الملالي الصادرة في 2 مارس 2021حول صراع الزمر على السلطة على مقعد رئاسة الجمهورية، والنزاع حول مشاريع قوانين فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية FATF. ولكن إلى جانب ذلك تتناول الصحف الأزمات المحلية التي يعاني منه نظام الملالي، بدءًا من التضخم المتوالي بنسبة 48 في المائة في شهر فبراير وصولًا إلى محنة المنكوبين بالزلزال في مدينة سي سخت وأجور العمال الذين أصبحت قدرتهم الشرائية تساوي الخُمس في عام 2010، والأزمة الخارجية لنظام الملالي التي كانت محورًا لأهم مقالات الصحف تقريبًا.

الاعتراف باستدراج في مجزرة كورونا

نقرأ عواقب انتفاضة أهالي سيستان وبلوشستان في الصحف؛ بدءًا من الاعتراف بسرقات نظام الملالي الضخمة مقابل ناقلي الوقود المضطهدين وصولًا إلى ارتفاع أسعار المواد الأساسية وتقلص موائد سفرة الإيرانيين. أما فيما يتعلق بوباء كورونا نقرأ اعترافات خطيرة جديرة بالاهتمام إلى حد بعيد.

فعلى سبيل المثال، اعترفت صحيفة "همدلي" في إطار صراع الزمر بنهج نظام الملالي في استدراج المواطنين في مجزرة كورونا، وكتبت: " جاءت تصريحات المديرين وسلوكياتهم على نحو يجعل المرء يشعر وكأن قلوبهم تتمزق حزنًا على ارتفاع معدل الوفيات والمصابين بوباء كورونا، ولا يرون الإحصاءات السلبية للمصابين بوباء كورونا". وفي إثباتها لصحة تصريحها أشارت الصحيفة إلى قرار نظام الملالي بإجراء الامتحان العام للالتحاق بالجامعات في محنة جائحة فيروس كورونا البريطاني المتحور.