728 x 90

آخر الأخبار عن إيران – السبت 29 أغسطس 2020

آخر الأخبار عن إيران – السبت 29 أغسطس 2020
آخر الأخبار عن إيران – السبت 29 أغسطس 2020

حريق في مركز لإعادة التأهيل في طهران

حريق في مركز لإعادة التأهيل في طهران

حريق في مركز لإعادة التأهيل في طهران
أسفر حريق شب في مركز لإعادة تأهيل غربي طهران عن مقتل شخص وإصابة 31 آخرين.
وقع الحادث في الساعة 20.35 الليلة الماضية في بيكانشهر بطهران. قتل شخص واصيب 31 في الحريق. مركز إعادة التأهيل يأوي كبار السن والمرضى.

اعتراف بوقف تصدير السجاد الإيراني

سجادة

بلغت صادرات السجاد المنسوج يدويا الصفر. آعلن ذلك محمد علي زارينه كفش، رئيس اتحاد مصنعي ونساجي السجاد اليدوي، في التلفزيون الرسمي يوم 28 أغسطس وأكد قائلا: "وصلنا العام الماضي إلى أدنى مستوى من صادرات السجاد، حيث بلغت الصادرات نحو 70 مليون دولار".
وأضاف "في السنوات السابقة كان هذا الرقم نصف مليار دولار ولا يمكننا أن نلوم كورونا في تقليص هذا العدد الكبير". "جزء مهم من المشاكل يتعلق بالقوانين واللوائح التي تم تمريرها، ومن أجل إنتاج سجاد منسوج يدويًا، يجب استيراد المواد الخام التي لا تخصص لها عملة حكومية".

النظام يقر بأزمة كورونا في 14 محافظة

كورونا في ايران

في تقرير لها في 28 أغسطس، أقرت القناة الأولى لتلفزيون النظام بالوضع الخطير لكورونا في 14 محافظة، قائلة: "وضع كورونا في طهران، ومازندران، وكيلان، وقم، وأصفهان، وخراسان رضوي، و أذربيجان الشرقية، وكرمان، وخراسان الشمالية، وسمنان، ويزد، وزنجان، وقزوين لا يزال أحمر.
كما أن محافظات أذربيجان الغربية، والبرز، وفارس، ولرستان، وهرمزكان، وأردبيل، وبوشهر، وكرمانشاه، وكهكيلويه و بوير أحمد، وخراسان الجنوبية ومركزي، وإيلام، وجهارمحال بختياري، وخوزستان، وكلستان في حالة الإنذار.
أحد أفراد الطاقم الطبي من كلستان: "زملائنا في الطاقم الطبي متعبون حقًا. لقد شاركنا جميعًا منذ مارس. العديد من هؤلاء، للأسف، لا يمكنهم حتى رؤية أسرهم لمدة أسبوع".

أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

يوم السبت  29 أغسطس -أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، بعد ظهر اليوم السبت، 29 أغسطس 2020، أن عدد ضحايا كورونا في 408 مدينة في إيران قد تجاوز 96500شخص.

النظام الإيراني دمر موقع عماد النووي بالكامل، حيث كان يستخدم لصنع سلاح نووي

مارك دوبويتز، مدير مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات

مارك دوبويتز، مدير مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات

كتب مارك دوبويتز، مدير مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، في مذكرة على تويتر يوم الجمعة 28 أغسطس: « موقع آباده، الذي إزالته النظام الإيراني بالجرافة في يوليو 2019، هو موقع مشروع عماد مريوان، الذي كانت مهمته إجراء تجارب متفجرات واسعة النطاق تستخدم في صنع أسلحة نووية».


موقع Zdnet يكشف عن الخداع السيبراني لنظام الملالي

هجمات سايبرية

هجمات سايبرية

كتب موقع Zdnet يوم 27 أغسطس 2020: «وفقًا لتقرير صادر عن شركة للأمن السيبراني، فإن قراصنة النظام الإيراني، يتنكرون كصحفيين غربيين بهدف الخداع وكسب ثقة ضحاياهم، ثم يقومون بالاحتيال المالي وإرسال الملفات الملوثة».
يذكر التقرير أنه في شهري يوليو وأغسطس من هذا العام، استخدمت قراصنة النظام الإيراني هذه الطريقة لشن هجوم إلكتروني ضد أهدافهم، بمن فيهم خبراء أكاديميون ونشطاء في مجال حقوق الإنسان وصحفيون متخصصون في الشؤون الإيرانية.

المنسق السياسي لبعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة: النظام الإيراني يثير الفوضى في المنطقة بأكملها

رودني هنتر، المنسق السياسي لبعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة

رودني هنتر، المنسق السياسي لبعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة


كتب موقع لبعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة يقول: رودني هانتر المنسق السياسي لبعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة يؤكد في اجتماع مجلس الأمن الإيجازي أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الشعب العراقي على تحقيق الازدهار الاقتصادي ومواجهة نفوذ النظام الإيراني وأنشطته الشريرة بصفته راعي الإرهاب في العالم.
وأضاف: النظام الإيراني يريد إثارة الفوضى في المنطقة وأن الولايات المتحدة لن تسمح لهذا النظام بفعل ذلك. لهذا السبب اتخذنا خطوات لإعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة على النظام الإيراني. لا ينبغي للنظام مطلقًا أن يحصل على أسلحة أكثر تطورًا لتهديد المنطقة.

اعتقال 12 مواطنا بينهم 6 اطفال بمدينة زاهدان
اعتقلت عناصر وزارة المخابرات التابعة للنظام الإيراني 12 مواطنا بينهم 6 أطفال في منازلهم بمدينة زاهدان بمحافظة سيستان وبلوجستان في إيران. وكان اعتقال هؤلاء المواطنين مصحوبًا بالضرب.
وبحسب هذا التقرير، أفاد مصدر مطلع بتواجد 6 أطفال بين المعتقلين.